19 97 - أخبار الصحف العالمية ... كونتي يغادر مصر من أجل الريال.. واليوم الأكثر سوادًا في انجلترا
كره عالميه

أخبار الصحف العالمية … كونتي يغادر مصر من أجل الريال.. واليوم الأكثر سوادًا في انجلترا

الصحافة الإنجليزية
دايلي ميل
يومنا الأكثر سوادًا

جماهير نادي ليستر سيتي توجهت إلى ملعب كينج باور ستاديوم لتضع أكاليل الزهور حوله، بعد الحادث الذي تعرض له مالك النادي بتحطم طائرته مساء السبت.

إنه اليوم الأكثر سوادًا بالنسبة لنا، حيث توفي مالك النادي وإثنان من طاقم الطائرة وآخرين مثلهما، وهو ما جعل الجماهير تقوم بهذا التصرف بعد ساعات من الحادث.

كوميديا أرسنال

شهدت مواجهة أرسنال مع كريستال بالاس عددًا من الأحداث الكوميدية، كان أحدها القطع الذي ظهر في قميص اللاعب هولدنج خلال اللقاء.

الحدث الآخر كان في صناعة لاكازيت لثاني أهداف أرسنال في اللقاء بيده، بعدما لمس الكرة بشكل واضح وغير شرعي، لتتوجه إلى أوباميانج الذي وضعها في الشباك.

ذا صن
توتنهام يريد لاعب برشلونة

يرغب نادي توتنهام في التعاقد مع مالكوم جناح نادي برشلونة الذي شهد ضمه صراعًا كبيرًا مع روما خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

مالكوم الذي لم يحصل على فرصته مع برشلونة حتى الآن، بات تحت أنظار توتنهام، ولكن الفريق الإنجليزي سيكون مطالبًا بدفع مبلغ لن يقل عن 36.5 مليون إسترليني من أجل الفوز بخدماته.

لاعب السيتي بمبلغ زهيد

يجهز نادي يوفنتوس للتقدم بعرض من أجل ضم فيل فودين لاعب مانشستر سيتي خلال الفترة المقبلة، وهي الصفقة التي قد تتم بمبلغ لا يتعدى 175 ألف جنيه إسترليني.

لاعب السيتي الشاب عقده سينتهي بنهاية الموسم القادم، ولم يتواصل معه أي مسؤولي في الفريق من أجل تجديد التعاقد، وهو ما قد يؤدي لانتقاله إلى يوفنتوس بمبلغ زهيد.

أمل وستهام لهزيمة أرسنال وتوتنهام

يعول مسؤولي نادي وستهام يونايتد، على اللاعب فابيان بالبوينا من أجل إقناع ميجيل ألميرون للانتقال إلى صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

أرسنال وتوتنهام يرغبان في ضم ألميرون مقابل 25 مليون إسترليني، إلا أن إدارة وستهام تفكر في الاستعانة ببالبوينا لإقناع اللاعب بالانتقال للهامرز، خاصة أنهما مواطنان من باراجواي.

الصحافة الإسبانية
ماركا
لوبيتيجي يودع لاعبي الريال

قاد جولين لوبيتيجي المدير الفني لنادي ريال مدريد بتوديع لاعبي الفريق عقب الخسارة في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وبات لوبيتيجي على علم بأن مستقبله أقرب للرحيل عن ريال مدريد، لذلك قرر توديع لاعبي الفريق إن لم يلتقيا مجددًا بعدما بدأ العد التنازلي لرحيله عن الفريق.

آس
هتافات عدائية من جمهور البرسا ضد راموس

واستمر الهتاف من جانب جماهير برشلونة لعدة ثوان وذلك بعد تدخل عنيف قام به اللاعب في بداية المباراة، كمان كانت هناك هتافات أخرى ضد ريال مدريد بأكمله بمجرد نزول الفريق لأرض الملعب من أجل تدريبات الإحماء.

كونتي يغادر مصر من أجل الريال

قرر أنتونيو كونتي أن يغادر مصر حيث يقضي فترة إجازة في بلاد الفراعنة خلال الأيام الأخيرة، وبات مطالبًا بالتوجه إلى العاصمة الإسبانية اليوم الاثنين بعد التواصل مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

وحسم بيريز أمر جولين لوبيتيجي المدير الفني للفريق بعد الخسارة بخماسية مقابل هدف في مواجهة برشلونة بالدوري الإسباني، وأصبح إعلان رحيله عن الفريق في حيز العد التنازلي.

سبورت
بيكيه يطالب انريكي بإعادة ألبا

طالب جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، لويس انريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا بإعادة النظر في فكرة انضمام خوردي ألبا لصفوف لاروخا بعدما استبعده من كافة المعسكرات منذ تولى مهمة تدريب الفريق.

وقال بيكيه “أتمنى أن يتدارك لويس انريكي الأمر ويستدعي خوردي ألبا”، وذلك بعدما تألق مدافع برشلونة الأيسر في مواجهة ريال مدريد خلال مباراة الكلاسيكو.

موندو ديبوريتفو
تدريب الريال قد يكلف كونتي 10 مليون يورو

قد يضطر أنتونيو كونتي المدير الفني الإيطالي، للتضحية بـ10 مليون يورو، وذلك إذا وافق على تدريب ريال مدريد، وحيث أنه حاليا توجه إلى المحكمة العليا للمملكة المتحدة من أجل الحصول على تعويض بقيمة عقده لمدة عام عقب اقالته في وقت متأخر الصيف الماضي.

وحاول ايه سي ميلان في وقت سابق التعاقد مع أنتونيو كونتي غير أن المدير الفني الإيطالي طلب الانتظار حتى الصيف المقبل من أجل بناء الفريق وفقًا للطريقة التي تناسبه.

الصحافة الإيطالية:
لا جازيتا ديلو سبورت:
راموس عن كونتي: الاحترام يُكتسب ولا يُفرض

علق سيرجيو راموس قائد ريال مدريد على أنباء اقتراب أنطونيو كونتي من قيادة الفريق الملكي بدلا من جولين لوبيتيجي، بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقها في الكلاسيكو أمام برشلونة بنتيجة (5-1).

وقال راموس: “هناك علاقة جيدة تربطني بجميع المدربين، لكني من الأفضل أن أبقى خارج هذه المحادثات لأنها حالات حساسة، الاحترام يُكتسب ولا يُفرض”.

وأضاف مدافع الفريق: “هناك العديد من المدربين فزنا معهم بألقاب بالفعل، لكن في النهاية إدارة غرفة الملابس تعد أكثر أهمية من الخبرة الفنية للمدرب”.

ميلان على قيد الحياة

استعاد ميلان اتزانه في الدوري الإيطالي بعدما قلب تأخره أمام سامبدوريا إلى فوز مثير بنتيجة (3-2) بالجولة العاشرة من السيريا آ، ليستعيد نغمة الانتصارات بعد الهزيمة في المباراتين الماضيتين بجميع المسابقات.

وارتفع رصيد ميلان، الذي حقق انتصاره الرابع من أصل تسع مباريات في الكالشيو، إلى 15 نقطة في المركز السابع، متأخرا بفارق الأهداف عن سامبدوريا، المتساوي معه في نفس الرصيد، بالمركز السادس.

فوتبول إيطاليا
رقم سلبي تاريخي لميلان

لا يزال فشل ميلان مستمر في الحفاظ على نظافة شباكه بالدوري الإيطالي، حيث أكمل الروسونيري 15 مباراة متتالية يستقبل في أهدافًا، وهي أسوأ سلسلة في تاريخ النادي منذ عام 1946.

ميلان، الذي فاز على سامبدوريا (3-2)، آخر مرة خرج خلالها بشباك نظيفة في الكالشيو كانت على ملعبه “سان سيرو”، عندما فاز بهدف نظيف على فريق نابولي يوم 15 إبريل الماضي.

كوريري ديلو سبورت:
إنزاجي: نسعى للثأر من إنتر

أكد فيليبو إنزاجي، المدير الفني لفريق لاتسيو، أنه سيسعى إلى الثأر من الهزيمة التي تلقها فريقه في الموسم الماضي بنتيجة (3-2) أمام النيراتزوري، والتي فقد فيها آمال التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال إنزاجي في المؤتمر الصحفي للمباراة: “من الطبيعي أن يكون هناك اهتمام خاص بهذه المباراة، ذلك اللقاء هام جدا بالنسبة لنا، نعلم ما حدث في 20 مايو الماضي وسنأخذ ذلك في عين الاعتبار”.

وأضاف مهاجم ميلان السابق: “سيطرنا على تلك المباراة لمدة 75 دقيقة، لكن خسرناها في الربع ساعة الأخيرة وخسرنا معها التأهل لتشامبيونزليج”.

الصحف الألمانية
بيلد
أخيرًا.. جوتزة يعود

أثنت صحيفة بيلد الألماني على ماريو جوتزة نجم دورتموند الألماني، بعد تألقه في مباراة هيرتا برلين، ضمن الجولة التاسعة من البوندسليجا.

وقالت الصحيفة: “مرحبا بعودة لاعب الكرة ماريو جوتزة.. بعدما رأينا لمسة بطل العالم من جديد”.

وساهم جوتزة في تعادل فريقه أمام هيرتا برلين بهدفين، ليعتلي فريقه جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 21 نقطة، وبفارق نقطتين عن منافسه بايرن ميونيخ.

كيكر
رحيل لوبتيجي وكونتي يقترب من الريال

ركزت صحيفة كيكر الألمانية، على خسارة ريال مدريد مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة بخماسية مقابل هدف وحيد.

وقالت كيكر، إن ريال مدريد اقترب من إقالة لوبتيجي المدير الفني للفريق، فيما يريد فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، التعاقد مع أنطونيو كونتي لقيادة الفريق.

الصحافة الفرنسية
فرانس فوتبول
بنزيمة يتيما دون رونالدو

هاجمت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، مهاجم ريال مدريد كريم ينزيمة، بعد السقوط الكبير للريال أمام برشلونة في الكلاسيكو بخماسية.

وقالت الصحيفة إن بنزيمة بات يتيما بدون كرستيانو رونالدو، ولم يتمكن من الرد على لويس سواريز مهاجم برشلونة الذي سجل هاتريك “3 أهداف”.

ليكيب
بوجبا ومارسيال يقودان يونايتد

ركزت صحيفة ليكيب على الثنائي بول بوجبا وأنطوني مارسيال، الذين قادا مانشستر يونايتد للفوز على حساب إيفرتون بهدفين مقابل هدف وحيد، في الدوري الإنجليزي، بعد أيام من السقوط أمام يوفنتوس الإيطالي في دوري الأبطال، على ملعب أولد ترافورد.

وقالت الصحيفة إن يونايتد وجد ضالته في الثنائي ليتجاوز المباريات الثلاث السابقة في الدوري الإنجليزي دون خسارة، منذ الفوز أمام نيوكاسل 3-2، حيث لم يتذوق الشياطين الحمر طعم الخسارة منذ شهر، ليحتل المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليج.