19 13 - أخبار الصحف العالمية .... مخاوف بشأن صلاح.. والريال يفوز على أراضي إفريقية
كره عالميه

أخبار الصحف العالمية …. مخاوف بشأن صلاح.. والريال يفوز على أراضي إفريقية

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

مخاوف من إصابة جديدة لصلاح 

عادت مخاوف تعرض محمد صلاح نجم ليفربول لإصابة للظهور من جديد بعد أن شارك الدولي المصري في مران فريقه مرتدياً ضمادة ومعصماً في راحته اليمنى.

وعلى الرغم من ذلك شارك محمد صلاح في التدريبات بصورة طبيعية ولم يعيقه ما وضع على كفه الأيمن، وذلك استعداداً لمواجهة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرسنال يخبر رامسي بإمكانية الرحيل 

أخبرت إدارة نادي أرسنال الإنجليزي اللاعب آرون رامسي بقدرته على الرحيل بنهاية الموسم الجاري لتضع حداً لمفاوضات تجديد العقد بعد أن رفضها اللاعب.

وينتهي تعاقد رامسي الصيف المقبل، ليصبح هدفاً للكثير من الأندية الإنجليزية والأوروبية، ويأتي قرار أرسنال بعدم تجديد المفاوضات بوضع حداً لمسيرته في النادي اللندني التي استمرت لـ11 عاماً.

ذا صن 

نجل مالك ليستر سيتي يعد باستمرار مسيرة والده

وعد نجل مالك نادي ليستر سيتي الراحل فيتشاي سريفادانابرابا باستكمال مسيرة والده في النادي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016.

أيوات فيتشاي أكد أن لديه إرثاً ومهمة كبيرة للغاية تسلمها من والده الذي لقى حتفه إثر تحطم طائرته المروحية خارج ملعب كينج باور السبت الماضي، وأنه سيعمل على مواصلة العمل مثل والده.

ديلي ستار

تشيلسي يسعى لضم أرناتوفيتش في يناير

يسعى نادي تشيلسي للتعاقد مع ماركو أرناتوفيتش لاعب وستهام يونايتد في شهر يناير المقبل لتدعيم صفوفه.

وأشار التقرير إلى أن هناك أندية أخرى كبرى تسعى للتعاقد مع أرناتوفيتش خارج إنجلترا من بينها نادي إنتر ميلان الإيطالي.

الصحافة الإسبانية

ماركا

بنزيمة رجل كل المدربين

حصل كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد على ثقة المدربين الذين مروا عليه في السنوات الأخيرة مع ريال مدريد وذلك من خلال النتائج داخل الملعب.

وأحرز المهاجم الفرنسي الهدف الأول لريال مدريد تحت قيادة المدير الفني المؤقت سانتياجو سولاري، وذلك نفس الأمر الذي فعله في عهد أنشيلوتي، زين الدين زيدان، وجولين لوبيتيجي.

آس

الريال يفوز في إفريقيا

فاز ريال مدريد على مليلية في ذهاب دور الـ32 من كأس الملك الإسباني، وذلك بعدما احتاج لزيارة إلى المدينة الواقعة في القارة الإفريقية والمتنازع عليها مع الممكلة المغربية.

توجه الريال لخوض مباراته الرسمية داخل الأرضي والإفريقية وخرج وانتصار كبيرة بنتيجة 4-0 لينسى أحزان الهزيمة أمام برشلونة في مباراة الكلاسيكو.

سبورت

ميسي يلعب حتى الـ38

يري تشافي هيرنانديز متوسط ميدان برشلونة السابق، والسد القطري الحالي أن ليونيل ميسي يستطيع اللاعب حتى سن الـ38، لأنه لاعب يمتلك القدرة على تحديد إيقاع المباراة بالشكل الذي يريده.

ووصف تشافي زميله السابق بأنه “تمثال تم تصنيعه من أجل لعب كرة القدم، هو يفعل كل شيء بشكل مثالي.. أنا حاليًا أضحك مما يفعله ميسي أثناء مشاهدته، عندما يمتلك مساحة عليك أن تشعر بالخطر لأنه سيفكر، أما إذا كان لا يمتلك مساحة فهو يلجأ للمراوغة بدون تفكير ويمر من 3 لاعبين أو 4.”

موندو ديبورتيفو

لوبيتيجي يحصل على 3 مليون يورو من الريال

لن يتمكن جولين لوبيتيجي المدير الفني المقال من تدريب ريال مدريد من الحصلو على عقده بالكامل مع الفريق، حيث أن العقد الذي وقعه في بداية الموسم لمدة 3 سنوات، ينص على تقاضيه راتب نصف عام إذا تمت إقالته قبل شهر يناير.

وسيحصل لوبيتيجي بوجب ذلك الشرط الذي أعلن عنه الصحفي الإسباني مانو كارينيو على مبلغ 3 مليون يورو، بعد إقالته وتولي سولاري مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت بدلًا منه.

الصحافة الإيطالية

جازيتا ديللو سبورت

أولسن يتخلص من ضغوط أليسون

قال أولسن حارس مرمى روما الإيطالي أنه تخلص من الضغوط التي شعر بها في بداية انضمامه إلى الفريق بداية الموسم الحالي، قائلًا أنه أصيب برهبة اللعب لأحد الأندية الكبرى، إضافة إلى المقارنة الكبيرة كانت تحدث مع الحارس السابق أليسون باكير.

وأوضح الحارس السويدي أنه يتمنى الظهور بشكل كيب دائما، بعد المدح الذي حصل عليه عقب المباراة الماضية أمام نابولي في الدوري الإيطالي.

كوريري ديللو سبورت

ماروتا يحصل على 361 ألف يورو بعد إقالته

حصل جوسيبي ماروتا المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي على مكافأة بقيمة 361 ألف يورو خالصة الضرائب بعدما أقاله النادي من منصبه.

وقرر يوفنتوس إقالة ماروتا وذلك من أجل البحث عن وجوده جديدة داخل النادي، بعدما عمل داخل النادي بداية من 2010 ولمدة 8 سنوات.

توتو سبورت

ماتيودي: رونالدو لديه ما لا نمتلكه

يري بليز ماتيودي لاعب يوفنتوس الإيطالي أن زميله الجديد كريستيانو رونالدو يمتلك ما لا يمتلكه باقي لاعبي الفريق، وهو روح القيادة “وعندما يلمس الكرة، تشعر أن لديه شيء لا يمتلكه أحد غير”.

وقال ماتيودى أن رونالدو “يمتلك شخصية احترافية بشكل فائق للوصف، وهو الأمر الذي أبهرني عندما شاهدته لأول مرة”.

الصحافة الألمانية

بيلد

رويس ينقذ دورتموند

أنقذ ماركو رويس، بروسيا دورتموند بإحرازه هدف فوز فريقه أمام يونيون برلين في دور الـ32 لكأس ألمانيا.

وأحرز رويس الهدف في الوقت الإضافي قبل الوصول لضربات الجزاء الترجيحية حيث كانت تشير النتيجة إلى التعادل بهدفين لكل فريق.

كيكر

بايرن يبحث عن بديل ألكنتارا المصاب

على بايرن ميونيخ البحث عن صانع ألعاب بدلا من تياجو ألكنتارا الذي تعرض لإصابة في الكاحل خلال مباراة رودينجهاوسن بدور الـ32 لكأس ألمانيا، والتي انتهت بفوز الفريق البافاري (2-1).

وتعرض ألكنتارا للإصابة في الدقيقة 73 قبل أن يخرج ويحل بدلا منه الدولي الألماني جنابري، ليخرج ألكنتارا بعد المباراة مستندا على عكازين.

وقال صالح حميدتش المدير الرياضي لبايرن، في تصريحات صحفية عقب المباراة، إن ألكنتارا يبدو غير جيد بعد الإصابة، فيما قال طبيب الفريق “هانز مولر” إن الدولي الإسباني أصيب في مفصل الكاحل الأيمن، وسيغيب بضعة أسابيع.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

دي ماريا يمدد عقده

مدد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا عقده مع باريس سان جيرمان موسمين آخرين، حتى عام 2021.

وقال دي ماريا عقب تمديد تعاقده في بيان رسمي للنادي: “على مدى ثلاث سنوات حتى الآن، أشعر بالشرف والحماس الشديد للمشاركة في مثل هذا المشروع الطموح، لأنه لا يوجد في أي مكان آخر في أوروبا”.

ليكيب

نيس يعاني ولكن يفوز

نجح فريق نيس في تجاوز عقبة فريق أوكسير في دور الـ32 لكأس فرنسا، بصعوبة بعد الفوز بنتيجة (3-2).

وقال ليكيب، إن رجال باتريك فييرا، كان بإمكانهم أن يضمنوا أمسية هادئة بعد التقدم في بداية المباراة عند الدقيقة 14، ولكن تعادل أوكسير قبل نهاية الشوط الأول بدقائق أعاد المباراة لنقطة الصفر.