22 107 - أخبار الصحف العالميه ... أسلحة الليجا بدون ذخيرة.. وإجابة جديدة بدلا من مولر
كره عالميه

أخبار الصحف العالميه … أسلحة الليجا بدون ذخيرة.. وإجابة جديدة بدلا من مولر

الصحافة الإنجليزية:

ذا صن:

إيسيان ينصح هازارد بالبقاء في تشيلسي

نصح اللاعب الغاني مايكل إيسيان نجم تشيلسي السابق اللاعب البلجيكي إدين هازارد نجم تشيلسي الحالي بالبقاء في النادي اللندني لأطول فترة ممكنة وعدم الرحيل إلى ريال مدريد.

إيسيان كشف عن أمنياته في بقاء هازارد في ستامفورد بريدج، خاصة وأن ساري أعاد المتعة لتغلف أداء تشيلسي ولا يوجد لاعب يشكو من طريقته.

مساعد مورينيو السابق مُرشح لقيادة أستون فيلا

دخل المدرب روي فاريا مساعد جوزيه مورينيو في تشيلسي سابقاً دائرة اهتمام إدارة نادي أستون فيلا الذي يمتلكه المصري ناصف ساويرس مع شريك أمريكي.

فاريا البالغ 43 عاماً أصبح قريباً من قيادة “فيلانز” خاصة وأنه تواصل مع اللاعبين قبل مباراتهم ضد ميلوال التي انتهت بخسارتهم بهدفين مقابل هدف.

ديلي ميل:

السيتي يتصدر استطلاع الفوز بالدوري الإنجليزي

تصدر مانشستر سيتي استطلاعاً عن الفريق الذي سيفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد منافسة مع ليفربول وتشيلسي اللذان يمتلكان نفس رصيد النقاط (20).

مانشستر سيتي حصد 41% من الأصوات مقابل 32% لفريق ليفربول، و27% لفريق تشيلسي وذلك بعد مرور 8 جولات.

تايمز:

كاريك يكشف عن صدمة تسبب فيها فينجر وفابريجاس

كشف اللاعب مايكل كاريك لاعب توتنهام ومانشستر يونايتد السابق عن صدمة تعرض لها في بداية مسيرته الكروية تسبب فيها المدرب الفرنسي أرسين فينجر واللاعب الإسباني سيسك فابريجاس.

كاريك أكد أنه اجتمع مع فينجر لمدة ساعة من أجل أن يتعرف مدرب أرسنال عليه تمهيداً للتعاقد معه، ولكن في نهاية الأسبوع لعب أرسنال مباراة الدرع الخيرية وتألق فابريجاس البالغ حينها 17 عاماً ليجعل فينجر يتراجع عن ضم كاريك والاعتماد على اللاعب الإسباني الذي خلف فييرا.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

أسلحة الليجا بدون ذخيرة

يعيش عدد من مهاجمي أندية الدوري الإسباني حالة من الخفاف الهجومي، بعدما فشلوا في تسجيل أهداف لعدد كبير من الدقائق المتتالية من عمر البطولة، الأمر الذي جعل الوصول للشباك مهمة عناصر آخرى غير رأس الحربة.

ولم يسجل دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد في الدوري خلال الموسم الجديد بعدما لعب 581 دقيقة، ونفس الأمر بالنسبة لكريم بنزيمة الذي بدأ الموسم بشكل جيد لكنه يستمر بدون تسجيل للأهداف في الدوري الإسباني لـ369 دقيقة على التوالي، ولم يحرز جيرارد مورينو أهداف لمدة 702 في الدوري هذا الموسم، أما لويس سواريز فهو لم يسجل في أخر 328 دقيقة.

آس:

بيل صداع في كل الرؤوس

بات جاريث بيل جناح ريال مدريد صداع في رأس كل مدير فني يتولى تدريب الفريق بداية من كارلو أنشيلوتي الذي وافق على انضماه للفريق في 2013، بسبب إصرار رئيس النادي فلورنتينو بيريز، ثم رافائيل بينيتيز الذي دعم اللاعب الويلزي ليقود هجوم الفريق فابتعد عنه باقي الفريق.

حاول زيدان أن يؤكد على أهمية جاريث بيل أيضا منذ أيامه الأولى وأكد أنه أهم عناصر الهجوم بالرغم من وجود كريستيانو رونالدو لكن الإصابات هاجمته لفترات طويلة، وأصبح لاعب بديل في كثير من الأحيان ويشارك على فترات، وأخير أتى جولين لوبيتيجي الذي بات مضطرًا للاعتماد عليه لكنه الحالة البدنية والإرهاق الدائم حرموا المدرب الإسباني من استخدام اللاعب وهو في أفضل حالاته.

سبورت:

عودة ألكاسير لبرشلونة ممكنة

تعاقد نادي بوروسيا دورتموند الألماني مع الإسباني باكو ألكاسير على سبيل الإعارة من أحقية النادي في شراء اللاعب بشكل نهائي، واستطاع أن يتألق في البوندسليجا وأصبح معدله التهديفي هدف كل 24 دقيقة.

وبات الحل الوحيد أمام برشلونة من أجل استعادة ألكاسير هو أن يرفض دورتموند دفع مبلغ 25 مليون يورو من أجل ضم اللاعب في الصيف المقبل بشكل نهائي، وهو أمر يبدو صعب بعد المستوى الذي قدمه في بداية الموسم الجاري.

موندو ديبورتيفو:

اللعنة تصيب ريال مدريد

عانى ريال مدريد من إصابات عديدة منذ بداية الموسم الحالي، حيث فقد 6 من عناصره خلال فترة قصيرة تسببت في فقدان خدمات بعض اللاعبين، في مباريات هامة.

وغاب عن ريال مدريد كارفاخال، ألفارو أودريوزولا، ايسكو، مارسيلو، جاريث بيل وكريم بنزيمة، وفي المقابل أيضا اضطر المدير الفني لإراحة كروس، مودريتش، وراموس من أجل تجنب الإصابة.

الصحافة الإيطالية:

لاجازيتا ديللو سبورت:

عودة كوستا من الإيقاف

عاد دوجلاس كوستا للتدريب مع يوفنتوس مرة أخرى، بعد إيقافه لمدة 4 مباريات بعد تصرفه المشين ضد لاعب ساسولو دي فرانشيسكو بالبصق عليه.

ونشر كوستا صورة له على انستجرام لعودته للتدريب مرة أخرى.

وبات كوستا جاهزًا للمشاركة في المباراة المقبلة أمام جنوة بالدوري الإيطالي.

وغاب النجم البرازيلي عن صفوف فريقه بمباريات فروزينوني وبولونيا ونابولي وأودينيزي.

كوريري ديلو سبورت:

مانشيني يعتذر

وجه روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي، اعتذارًا بعد تعادل منتخب بلاده أمام أوكرانيا وديا مساء الأربعاء، بملعب جنوة.

وأكد مانشيني أن منتخب بلاده استحق الفوز، بعد إهدار هدفين محققين.

وقال مانشيني: “علينا أن نستمر في تحسين إنهاء الهجمات في الوقت القادم، وأن نكون أكثر فاعلية”.

واختتم مدرب إيطاليا بأنه أمامه 4 أيام للتعافي جيدًا قبل مواجهة بولندا في دوري الأمم الأوروبية يوم الأحد المقبل.

توتو سبورت:

والدة رونالدو تدعمه في أزمته

دعمت والدة البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، ابنها في أزمته الأخيرة بعد اتهامه بالاغتصاب ضد “كاثرين مايورغا”.

وقامت ماريا دولوريس أفيرو والدة رونالدو بتشجيع ابنها بنشر صورة عبر انستجرام: “كل شيء سيكون على ما يرام”.

الصحافة الألمانية:

السقوط الأسوأ

قال تيم ليبولد مدافع فريق نورنبرج الألماني أن سقوط فريقه بسداسية نظيفة في دوري الدرجة الأولى الألماني كان أسوأ كثيرًا من السقوط بسباعية نظيفة أمام بوروسيا دورتموند قبل جولتين.

وبرر ليبولد تصريحه بأن السقوط مجددًا وعدم الاستفادة من تجربة دورتموند يعد الشىء الأسوأ، مؤكدًا ان السقوط بـ 13-0 في مجموع مواجهتين فقط ترك أثرًا كبيرًا في نفوس اللاعبين.

هل أخطأ ناجلسمان؟

يبدو أن جوليان ناجلسمان المدير الفني الشاب لفريق هوفنهايم أخطأ بشدة عندما أعلن مبكرًا وقبل موسم كامل عن تعاقده في الصيف المقبل لتدريب فريق لايبزج، وهو ما ترك أثرًا سلبيًا على فريقه الذي سقط للمركز الثالث عشر في جدول ترتيب بوندسليجا.

وبعدما أصبح يبتعد بفارق نقطتين فقط عن المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري المحلي، اعتبر كثيرون أن إدراك اللاعبين رحيل مدربهم في وقت قريب أثر كثيرًا على أجواء الفريق، الذي تميز بشكل ملفت في المواسم الأخيرة.

دير شبيجل:

إجابة جديدة

كانت إجابة واحدة تسيطر على جميع الأسئلة المتعلقة بالأرقام الهجومية في بوندسليجا، من سجل أهدافًا أكثر ؟ جيرد مولر، من أكثر لاعب توج بجوائز الهداف؟ جيرد مولر، من سجل هدفين وثلاثة وأربعة وخمسة في مباراة واحدة كثيرًا؟ أيضًا جيرد مولر.

لكن الآن ظهرت إجابة جديدة، بعد الرقم المبهر لباكو ألكسير لاعب بوروسيا دورتموند، الذي شارك في ثلاث مباريات بمجموع 81 دقيقة فقط، سجل خلالهم ستة أهداف، بمعدل هدف كل 14 دقيقة، ليسجل انطلاقة مذهلة في الملاعب الألمانية.

الصحافة الفرنسية:

أويست فرانس:

احباط لبنزيما

صرح نويل لو جريه، رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، أن قضية الثنائي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني و وفالبوينا الشهيرة قد شهدت فصلا جديدا الاسبوع الماضي، والأمر لم ينته بعد”.

وأشار في تصريحاته “لست ضد كريم بنزيما، لكن أعتقد أنه لن ينضم لمنتخب فرنسا مرة أخرى”.

وشدد “بنزيما يمتاز بالروح العالية والالتزام عندما يتواجد بمعسكرات المنتخب، لكن في الفترة الاخيرة مستواه البدني تراجع بشكل ملحوظ”.

لكيب:

وجوه جديدة لفرنسا

ينوي الفرنسي، ديديه ديشامب المدير الفني للديوك، اجراء بعض التعديلات على طريقة اللعب والتشكيل الأساسي للمنتخب خلال المباراة الودية أمام أيسلندا.

ووفقا للصحيفة فإن ديشامب ينوي إراحة بعض اللاعبين الأساسيين ومنح الفرصة لآخرين، سواء من انضموا حديثا للقائمة، أو من لم يشاركوا بشكل منتظم في كأس العالم الأخير بروسيا 2018.

شارة قيادة بوجبا

قلل الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط فرنسا ومانشستر يونايتد الإنجليزي، من فكرة ارتداء شارة قيادة المنتخب خلال المرحلة المقبلة، مشيرا الى ان تمثيل بلاده يعد شرفا له دون النظر لأي أمر آخر.

وأشار بوجبا في تصريحاته الى أنه لم يلعب للمنتخب الفرنسي من أجل ارتداء الشارة، وأن وجوده بالمنتخب يمثل له الكثير، مؤكدا على أن التحدث مع اللاعبين في الملعب لا يحتاج لشارة خاصة.