11 130 - أخبار الصحف العالميه... ثورة في يونايتد من أجل مورينيو.. وليلة سخيفة للريال.. وكلوب ينفجر في شاكيري
كره عالميه

أخبار الصحف العالميه… ثورة في يونايتد من أجل مورينيو.. وليلة سخيفة للريال.. وكلوب ينفجر في شاكيري

الصحافة الانجليزية

ديلي ميل

كاراجار يهاجم بوجبا ويدعم مورينيو

هاجم جيمي كاراجار لاعب ليفربول السابق، الفرنسي بول بوجبا متوسط ميدان مانشستر يونايتد، معتبرًا ان رحيل جوزيه مورينيو سيعود عليه بالضرر قبل أي لاعب آخر في صفوف الفريق.

وقال كاراجار أن بوجبا ليس بالجودة التي يرى نفسه بها، وأنه يلعب من أجل مصلحته الشخصية وليس مصلحة الفريق، وفي حالة رحيل مورينيو سيتراجع مستواه أكثر مما هو الآن.

ذا صن

سبب غضب مورينيو من بوجبا

يعود سبب الصورة الغاضبة التي ظهر بها جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد من متوسط الميدان بول بوجبا إلى اعتقاده بأن اللاعب ضحك من توديع فريقه لكأس كاراباو على حساب ديربي كاونتي.

وعلم مورينيو أن بوجبا نشر مقطع مصور عبر حسابه على انستجرام وكانت عليه مظاهر الفرح أثناء مباراة ديربي كاونتي، فيما يقول البعض أن توقيت التصوير كان في الشوط الأول ومانشستر يونايتد متقدم في النتيجة بهدف نظيف.

ديلي اكسبرس

كلوب يفجر غضبه في شاكيري

فجر يورجن كلوب المدير الفني لليفربول غضبه في شيدران شاكيري جناح ليفربول المنضم للفريق في الصيف الماضي، وذلك عقب خروج الفريق من دور الـ32 لكأس كاراباو لصالح تشيلسي.

واستطاع ليفربول أن يتقدم في النتيجة قبل أن يحول الضيوف التأخر لانتصار، وظهر كلوب بعد نهاية المباراة في حديث انفعالي مع اللاعب السويسري الذي لعب المباراة بالكامل.

ديلي ستار

ثورة في يونايتد لدعم مورينيو

أبدى ادوارد ودوارد نائب الرئيس التنفيذي استعداده الكامل لدعم جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق، وذلك في ظل المشكلة القائمة حاليًا بين المدير الفني البرتغالي وبعض لاعبي الفريق وعلى رأسهم بول بوجبا.

ويبقى ودوارد على ثقة كاملة في مورينيو وكذلك الجهاز الإداري لنادي مانشستر يونايتد، حيث سيحافظ النادي على خدمات المدرب حتى لو كلفهم الأمر بيع أي من الرباعي الرافض له، بوجبا، لوكاكو، لينجارد وراشفود.

الصحافة الإيطالية

جازيتا ديللو سبورت

أليجري سعيد بتفاهم ديبالا ورونالدو

أبدى ماكس أليجري المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي سعادته بالتفاهم بين باولو ديبالا، وكريستيانو رونالدو في الخط الهجومي، وأبدى أمله في وصلهما لدرجة أعلى من التفاهم.

وقال المدير الفني الإيطالي أن كلما لعب الثنائي معًا مباريات أكبر سيحقق يوفنتوس استعادة أكبر منهما في الانتاج الهجومي، وستقل معدلات المخاطرة.

توتو سبورت

وكيل رونالدو الأعلى دخلًا في العالم

أصبح خورخي مينديز وكيل أعمال البرتغالي كريستيانو رونالدو الأعلى دخلًا في تاريخ وكلاء لاعبي كرة القدم، بعدما وصل العائد الذي حققه إلى 100 مليون دولار، وارتفع قرابة 30% في عام 2018 فقط.

وتفوق وكيل لاعبين خاص بالبيسبول والذي تمكن في تاريخه مع اللاعبة أن يعقد صفقات بقيمة 1.9 مليار دولار، وحقق عائد بقيمة 190 مليون دولار.

كوريري ديللو سبورت

ناينجولان يساند روما

أكد رادجا ناينجولان متوسط ميدان انتر ميلان دعمه الكامل لفريقه السابق ايه اس روما بعد سلسلة النتائج السيئة التي بدأ بها الموسم الجديد، قائلًا أنه يساند فريقه السابق بشكل دائم في كل المناسبات.

وأوضح ناينجولان أن وجوده في الانتر ورغبته في انتصار فريقه في كل المناسبات لا يمنعه من دعم زملائه القدامى وفرانشيسكو توتي الذي يعتبر اللعب معه أهم لحظات حياته الكروية.

الصحافة الألمانية

بيلد

انتصار تاريخي لدورتموند

سلطت صحيفة بيلد الضوء على النتيجة الكبيرة التي حققها بوروسيا دورتموند على حساب نونمبيرج في الدوري الألماني، بسباعية نظيفة.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن فوز دورتموند هو ثاني أعلى انتصار في تاريخه.

وأوضحت أن دورتموند سيشكل خطرًا على بايرن للمحافظة على لقب البوندسليجا حيث يتخلف عن الفريق البافاري نقطتين فقط.

وشهدت المباراة إحراز جاكوب برون لارسن، وأشرف حكيمي أول أهدافهما في الدوري الألماني.

ساوثجيت مستمر حتى مونديال قطر

اقترب جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، من تجديد تعاقده لمدة 4 سنوات مقابل 12 مليون جنيه.

ونقلت بيلد، عن صحيفة لندن تايمز، أن ساوثجيت سيستمر مع منتخب الأسود الثلاثة حتى مونديال قطر 2022.

وذكرت أن مجلس الاتحاد الإنجليزي سيجتمع يوم الخميس للموافقة على تمديد التعاقد.

كيكر

أزمة شتوتجارت

تزايدت أزمة شتوتجارت الألماني بعدما تعرض لهزيمة جديدة أمام لايبزيج بهدفين نظيفين في البوندسليجا.

ومازال شتوتجارت ينتظر تحقيق أول فوز له هذا الموسم، بعدما خسر 3 مباريات وتعادل مباراتين.

الصحافة الإسبانية 

ماركا

فالفيردي: يجب أن ننسى

تحمل فالفيردي مسئولية سقوط فريقه برشلونة مهزوماً بهدفين مقابل هدف أمام ليجانيس في الجولة السادسة من الدوري الإسباني وأكد أنه فقط المسئول.

وطالب فالفيردي بنسيان المباراتين السابقتين حيث فقد برشلونة 5 نقاط في الدوري وطالب بالتركيز في المباريات المقبلة من أجل العودة للانتصارات مجدداً.

إيه أس 

بيكيه ارتكب واحد من أكبر أخطاءه 

ارتكب المدافع جيرارد بيكيه واحداً من أكبر أخطاءه في مباراة برشلونة وليجانيس عندما مرر الكرة للاعب الفريق المنافس أمام الشباك ليسجل هدفاً في شتيجن.

وبدأ بيكيه الموسم بشكل سيء وظهر في أسوأ صوره أمام جيرونا في الجولة قبل الماضية وتسبب في تعادل فريقه بهدفين مقابل هدفين.

سبورت 

ليلة سخيفة لريال مدريد 

تعرض ريال مدريد لهزيمة ثقيلة على ملعب رامون سانشيز أمام إشبيلية بثلاثية نظيفة في الجولة السادسة من الدوري الإسباني ليفقد فرصة الانفراد بالصدارة بعد سقوط برشلونة أمام ليجانيس.

الليلة السخيفة التي عاشها ريال مدريد شهدت هزيمته الأولى هذا الموسم، وإلغاء هدف للاعبه لوكا مودريتش بتقنية الفيديو.