111 17 - أخبار الصحف العالميه... صلاح يعاني.. هازارد متمسك بالحلم الإسباني.. وجاتوزو لا يفكر في كونتي
كره عالميه

أخبار الصحف العالميه… صلاح يعاني.. هازارد متمسك بالحلم الإسباني.. وجاتوزو لا يفكر في كونتي

الصحافة الانجليزية

ذا صن

هازارد متمسك بالحلم الإسباني

أكد ايدين هازارد لاعب تشيلسي الانجليزي تمسكه بحلم اللعب في إسبانيا، وذلك بالرغم من استمراره حتى الآن مع البلوز، وذلك بعدما أبدى رغبته في اللعب لريال مدريد عقب نهاية كأس العالم وظهوره بشكل جيد مع منتخب بلجيكا.

وقال هازارد أنه لا يمانع الاستمرار في صفوف تشيلسي حتى نهاية عقده أو التجديد، كما أنه يرحب أيضا بالبقاء في صفوف الفريق حتى الاعتزال، لكن مازال هناك إمكانية للانتقال إلى مكان آخر بعد عام أو اثنين.

شكوك حول حالة أجويرو قبل مواجهة ليفربول

أكد بيب جوارديولا المدير الفني لنادي برشلونة أنه يشعر بالقلق بشأن حالة سيرجيو اجويرو قبل مواجهة الجولة المقبلة من الدوري الانجليزي أمام ليفربول متصدر جدول الترتيب.

وصرح جوارديولا بأن اللاعب غير سليم بنسبة 100%، وأن لم يتعافى من إصابة الكاحل التي تعرض لها في مباراة نيوكاسل وهذا سبب مشاركته من 55 إلى 60 دقيقة في المباريات التالية.

اكسبريس

فيردناند ينتقد ثلاثي ليفربول

انتقد ريو فيردناند لاعب مانشستر يونايتد السابق، 3 لاعبين في صفوف ليفربول قائلًا أنهم تسببوا في الهدف الذي استقبله الفريق من ايدين هازارد لاعب تشيلسي في مباراة الفريقين بالدوري الانجليزي.

وقال فيردناند بأن أرنولد المدافع الأيمن راقب هازارد بشكل خاطئ ولم يكن في المكان المناسب من أجل منعه، وفي المقابل أيضا قلب الدفاع جوميز لم يكن بالسرعة الكافية من أجل تغطية خطأ زميله، ثم جاء دور أليسون بيكر حارس المرمى الذي لم يكن له رد فعل مناسب لمحاولة منع الهدف.

ميرور

صلاح يعاني

عانى محمد صلاح لاعب ليفربول من أجل الوصول لمرمى تشيلسي في مباراة الفريقين بالدوري الانجليزي حتى قام المدير الفني يورجن كلوب باستبداله.

وأهدر اللاعب مجموعة من الفرص أمام تشيلسي كان أبرزها اللعبة التي راوغ فيها حارس المرمى ثم صوبها تجاه المرمى قبل أن يقوم المدافع روديجر بابعاد الكرة من أمام خط المرمى.

الصحافة الإسبانية

ماركا

ديربي حراس المرمى

انتهى ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو بالتعادل السلبي، خلال مواجهة شهدت تألق الحارسين تيبو كورتوا ويان أوبلاك في الدفاع عن المرميين.

ريال مدريد لم ينجح في استغلال تعثر برشلونة بالتعادل مع أتلتيك بلباو، لتظل المنافسة ثنائية على صدارة جدول ترتيب الليجا.

حذاء جريزمان

احتفل أنطوان جريزمان حذاء جديد في ديربي مدريد أمام الريال، احتفل خلاله بفوز فريقه، أتلتيكو مدريد، بالفوز بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

الحذاء شهد تواجد شعار أتلتيكو مدريد وكذلك علم فرنسا للاحتفال بلقب كأس العالم على أحد الحذائين، بينما رسم اسمه ابنته “ميا” على الحذاء الآخر.

آس

سقوط جديد لبيكيه

مرة أخرى يعود جيرارد بيكيه لأخطاء تكلف نادي برشلونة دخول أهداف في مرماه، وهذه المرة جاءت في مواجهة أتلتيك بلباو.

بيكيه أخطأ في تغطية دفاعية خلال مواجهة برشلونة وبلباو، مما كلف فريقه هدفًا في الشباك لتنتهي المواجهة بالتعادل بهدف لكل فريق.

الظهور الأول لفينيسيوس

ظهر البرازيلي فينيسوس للمرة الأولى بشكل رسمي مع ريال مدريد خلال الديربي الذي واجه خلاله الفريق، أتلتيكو مدريد، بالليجا.

فينيسوس شارك في الدقيقة 88 بدلًا من كريم بنزيما، ليسجل المشاركة الرسمية الأولى له مع ريال مدريد، منذ الانتقال إليه في الانتقالات الصيفية الماضية.

موندو ديبورتيفو

شكوك حول روبيرتو

يبدو أن سيرجي روبيرتو لن يتمكن من اللحاق بتشكيل برشلونة في مواجهة توتنهام خلال منافسات دوري أبطال أوروبا.

الإصابة التي يعاني منها روبيرتو يبدو أنها ستمنعه من المشاركة مع برشلونة أمام السبيرز، في الوقت الذي تحوم فيه شكوك أيضًا حول تواجد صامويل أومتيتي بالمواجهة.

الصحافة الإيطالية

جازيتا ديللو سبورت

لا أفكر في كونتي

قال جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق ميلان، إنه لا يُفكر في أنطونيو كونتي، مؤكدًا أنه هو المدير الفني للفريق ويجب أن يُقدم أفضل ما لديه مع الفريق.

وكانت وسائل الإعلام الإيطالية قد تحدثت عن أن كونتي بات قريبا من خلافة جاتوزو.

وأضاف المدرب: “أنا المدير الفني للفريق ، ولا يمكن أن أفكر في كونتي، إذا لم تكن النتائج على المستوى المأمول فإن الإدارة سوف تتدخل.”

يعرف كيف يفوز

ذكرت الصحيفة أن نادي يوفنتوس يعرف كيف يمكنه أن يُحقق الفوز.

وتمكن يوفنتوس من الفوز على نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الجولة السابعة من عمر السيريا آ.

وأضافت الصحيفة أن لاعبي يوفنتوس نجحوا في توسيع الفارق الآن مع نابولي وهو أقرب الملاحقين لهم في جدول الترتيب إلى 6 نقاط.

وسجل أهداف يوفنتوس في هذه المباراة ماريو ماندجوكيتش الأول والثاني وأضاف بونوتشي الثالث فيما سجل هدف نابولي اللاعب ميرتينز.

كوريري ديللو سبورت

أقدام مكسورة في الديربي

تحدث دي روسي، قائد فريق روما الإيطالي، إن زميله كولاروف خاض مباراة الديربي ولديه كسر في القدم.

تمكن روما من الفوز على لاتسيو بثلاثة أهداف مقابل هدف وسجل كولاروف الهدف الثاني منها.

وقال دي روسي عقب المباراة: “كولاروف تعرض لهجوم كبير من جانب الجماهير في المباراة الماضية، اللاعب خاض مباراة لاتسيو بكسر في القدم، هذه الأشياء يجب أن تعرفها الجماهير.”

الصحافة الألمانية

بيلد

لينو يدون أول ظهور

دوّن الحارس الألماني بيرند لينو أول ظهور له مع آرسنال في فوز فريقه على واتفورد بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

لينو، القادم إلى الجانرز من صفوف باير ليفركوزن في الصيف الماضي، شارك في الشوط الثاني من المباراة بدلا من الحارس بيتر تشيك الذي تعرض للإصابة.

كيكر

دورتموند في الصدارة

اعتلى فريق بوروسيا دورتموند صدارة الدوري الألماني بفضل فوزه المثير على مضيفه باير ليفركوزن بأربعة أهداف مقابل هدفين في ملعب على ملعب “باي ارينا”.

ورفع دورتموند رصيده في الصدارة إلى 14 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة على بايرن ميونيخ وهيرتا برلين، فيما توقف رصيد ليفركوزن عند 6 نقاط بالمركز الـ12.

دير شبيجل

أول انتصار لشالكه

أنهى شالكه سلسلته السلبية هذا الموسم بعد تلقي خمسة هزائم في أول خمس جولات من البوندسليجا، بالفوز على ماينز (1-0) في الأسبوع السادس من المسابقة.

وصيف النسخة الماضية الذي يقبع حاليًا في المركز قبل الأخير بالجدول حصد أول ثلاث نقاط، ويدين الأزرق بالفضل في الفوز إلى أليساندرو شوبف صاحب الهدف.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

توخيل يشيد بدي ماريا

أشاد توماس توخيل مدرب فريق باريس سان جيرمان، بإمكانيات الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بعد المستوى الذي ظهر عليه في مباراة نيس.

وقال توخيل في تصريحات للصحيفة :”معجب بإمكانيات دي ماريا، فهو من اللاعبين الذين أعشق متابعتهم عبر التلفاز، وأعتبره هدية ثمينة لي”.

وأضاف: “التعامل مع دي ماريا سهل للغابة، لأنه يتمتع بأقصى درجة من الاحترافية”.

فرانس فوتبول

رقم تاريخي لتوخيل مع باريس

قاد توماس توخيل فريقه باريس سان جيرمان لتحقيق رقمًا تاريخيًا مع النادي الباريسي حيث قاد نادي العاصمة للانتصار الثامن على التوالي في مسابقة الدوري.

وأشارت الصحيفة، إلى أن باريس سان جيرمان أصبح أول نادي في الدوري الفرنسي يحقق الفوز في أول ثمان جولات ليتفوق النادي الباريسي على إنجاز فريق ليل في موسم (1936 – 1937).