22 26 - أخبار الصحف العالميه...ميسي والشعوذة.. عودة إبراهيموفيتش.. وخطايا ريال مدريد
كره عالميه

أخبار الصحف العالميه…ميسي والشعوذة.. عودة إبراهيموفيتش.. وخطايا ريال مدريد

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

نيمار يسرق الأضواء

سرق النجم البرازيلي نيمار الأضواء في مباراة فريقه باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا ضد فريق سرفينا زافيزدا بعد أن سجل ثلاثة أهداف.

ومن بين أهداف نيمار هدفين من ركلات حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة لينجح في خطف الأضواء رغم اكتساح فريقه لمنافسه بسداسية مقابل هدف وحيد.

ذا صن:

مورينيو قد يٌقال الأسبوع القادم

قد يتعرض جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد للإقالة الأسبوع المقبل إذا لم ينجح في تحقيق الفوز على فريق نيوكاسل على ملعب أولد ترافورد في البريميرليج.

مورينيو فقد ثقة إدارة النادي الإنجليزي وأصبح مُهدداً بالرحيل بعد تردي النتائج في الفترة الأخيرة وعدم نجاحه في تحقيق أي فوز في أخر 4 مباريات.

ميرور:

كين أفضل السيئيين أمام ميسي

في تقييم اللاعبين بعد مباراة توتنهام هوتسبير وبرشلونة في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا حصل هاري كين على أفضل تقييم من بين لاعبي فريقه.

ميسي قدم عرضاً رائعاً في ويمبلي وقاد برشلونة للفوز برباعية مقابل هدفين وسجل ثنائية في شباك سبيرز، لكن هاري كين سجل هدفاً وحيداً وحصد التقييم الأعلى من بين لاعبي توتنهام الذين كانوا ضحية العرض الرائع لميسي ورفاقه.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

7 لاعبين يشاركون في هدف ميسي

شارك 7 لاعبين من برشلونة في تمرير الكرة قبل أن يحرز ليونيل ميسي الهدف الثالث للفريق في مرمى توتنهام خلال المباراة التي جمعت الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

وقام ألبا، راكيتيتش، آرثر، كوتينيو، بوسكيتس، سيميدو، لويس سواريز ثم ميسي بتبادل الكرة في 25 تمريرة قبل أن ينهي ميسي هجمة مدتها 67 ثانية بالتسجيل في مرمى توتنهام.

ويمبلي يجدد عهده مع برشلونة

واصل استاد ويمبلي للوقوع بجانب برشلونة بعدما فاز على توتنهام في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وواصل ملعب العاصمة الانجليزية منح الفوز لصالح ضيفه الإسباني بعدما فاز بلقب البطولة مرتين من قبل على الملعب ذاته.

وعاد ميسي ليسجل مجددًا على ويمبلي بعدما أحرز في 2011 هدف ضمن ثلاثية برشلونة في مرمى مانشستر يونايتد خلال المباراة التي انتهت بنتيجة 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا.

سبورت:

ميسي والشعوذة

أصيب ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بلعنة لم يعتد عليها بعدما صوب الكرة في القائمين والعارضة للمرة التاسعة خلال الموسم الحالي بعدما الكرة في القائم مرتين خلال مواجهة توتنهام بدوري أبطال أوروبا.

واستطاع ميسي ان يسجل هدفين في مرمى توتنهام ليقود الفريق للفوز بنتيجة 4-2.

موندو ديبورتيفو:

9 خطايا لريال مدريد

ظهرت عدة مشاكل لريال مدريد بعدما خسر أمام سسكا موسكو في دوري أبطال أوروبا، حيث أصبح بلا أهداف لمدة 3 مباريات متتالية، كما اتضح تأثير غياب سيرجيو راموس قائد الفريق الذي لم يتواجد في القائمة للإصابة، وفقد الفريق السيطرة على وسط الملعب بوضع مودريتش على مقاعد البدلاء، أما الأزمة الرابعة فهي الظهور غير الموفق لثنائي الفريق الجديد ألفارو أودريوزولا، سيرخيو ريجيلون.

ولم يخرج الظهور الأساسي للوكاس فاسكيز بنتيجة إيجابية، وغاب التركيز عن خلال المباراة بسبب استقبال هدف مبكر، وافتقد الريال القدرة على رد الفعل، ولم يتمكن أسينسيو من قيادة الهجوم كما كان متوقع، واختفى بنزيمة طوال المباراة.

الصحافة الإيطالية:

كوريري دي لا سيرا:

زلاتان قد يعود

يفكر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب لوس انجلوس جالاكسي الأمريكي، في العودة من جديد للقارة الأوروبية عبر الدوري الإيطالي.

ووفقا للصحيفة، إن ميلان الإيطالي، مهتم كثيرا بضم زلاتان خلال الفترة المقبلة، بناء على طلب من جاتوزو المدير الفني للفريق لكي يجاور هيجواين.

كوريري ديللو سبورت:

هجوم على جماهير ليفربول

قبل انطلاق مباراة نابولي وليفربول بالجولة الثانية لمجموعات دوري أبطال أوروبا، تعرض أحد مشجعي ليفربول للاعتداء بمدينة نابولي.

المشجع الذي يبلغ عمره 26 عامًا، هاجمته مجموعة من الفتيان، حيث تعرض لجروح ودخل المستشفى، قبل أن يخرج منها، لكن سيحتاج 15 يومًا للشفاء، وهناك محاولات من أجهزة الشرطة للقبض على الجناة.

ثلاثية الجوهرة

أشادت الصحيفة، بالأرجنتيني باولو ديبالا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، وقيادته لفريقه للفوز على يونج بويز السويسري بهاتريك.

وأشارت الصحيفة، الى تحقيق يوفنتوس للانتصار التاسع على التوالي وسط غياب كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف وتألق ديبالا الذي صرح بأنه كان يتمنى ليلة مثل هذه.

لاجازيت ديللوسبورت:

غرامة موتا

اصبح الروماني ادريان موتا لاعب تشيلسي السابق ملزما بدفع غرامة مالية وقدرها 17 مليون يورو للنادي الإنجليزي بعد خسارة قضيته الأخيرة.

وخسر اللاعب القضية أمام المحكمة الرياضية، وذلك على هامش عينة ايجابية لتعاطيه مواد منشطة في وقت سابق.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

مانشستر مهدد

أصبح نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مهددًا بعقوبة قارية، بسبب تأخر حافلة الفريق عن الوصول في الموعد المحدد قبل مواجهة فالنسيا في دوري أبطال أوروبا، وهو ما تسبب في تأخر بداية المباراة لبضع دقائق.

وتعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه الإسباني بدون أهداف، ليستقر الفريق الإنجليزي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة التي يتصدرها يوفنتوس الإيطالي برصيد ست نقاط، وبفارق نقطتين أمام فريق مدينة مانشستر.

دورتموند يواصل التألق

بعدما اقتنص صدارة دوري الدرجة الأولى الألمانب من بايرن ميونخ، واصل بوروسيا دورتموند تألقه، وتقدم قاريًا بعدما اكتسح ضيفه موناكو الفرنسي بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

ورفع دورتموند رصيده إلى ست نقاط، ليتفوق بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد الإسباني الذي يحتل المركز الثاني بنفس الرصيد، بعد فوزه على كلوب بروج بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

كيكر:

ليلة ألمانية سعيدة

كانت ليلة سعيدة للكرة الألمانية في دوري أبطال أوروبا، بعد فوز شالكة خارج ملعبه على لوكوموتيف موسكو بهدف نظيف، اكتسح فريق بوروسيا دورتموند ضيفه موناكو الفرنسي بثلاثية نظيفة.

خاض دورتموند المواجهة بدون كريستيان بوليسيتش بسبب الإصابة، وانتهج دورتموند خطًا هجوميًا، وفي المقابل ركن ضيفه للدفاع، إلا أنه شكل خطورة في بعض المنافسات، قبل أن تؤول النتيجة لأصحاب الأرض.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

جماهير سان جيرمان تغضب الشرطة

قامت مجموعات ملثمة من جماهير باريس سان جيرمان تتراوح بين 300 و400 فرد باشعال مواد يصدر عنها أدخنة من أجل الاحتفال بالفوز الكبير الذي حققه الفريق أمام ريد ستار بلجراد في دوري أبطال أوروبا بنتيجة 6-1.

وقاومت شرطة العاصمة الفرنسية تلك الاحتفالات التي قام بها الجمهور من خلال الرد عليهم بقنابل مسيلة للدموع من أجل تفريق التجمع.

ليكيب:

فشل حكم الفيديو

حدثت مشاكل تقنية متعلقة بحكم الفيديو المساعد في مباريات الدوري الفرنسي خلال الأسبوع الماضي من المسابقة، حيث تعطل في مباراتي ستراسبورج وديجون خلال الدقائق العشر الأولى من المسابقة وتم اخطار الأجهزة الفنية للفريقين بالأمر.

وحدث الأمر ذاته في مباراة رين وتولوز لفترة أطول حيث توقف بداية من الدقيقة 35 في الشوط الأول وحتى نهاية المباراة بالكامل.