9 72 - ابرز الارقام والاحداث التي سجلت في الدوري الانكليزي حتى اللحظة
الدورى الانجليزى

ابرز الارقام والاحداث التي سجلت في الدوري الانكليزي حتى اللحظة

يعتبر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم من اكثر الدوريات حماسة في اوروبا واكثرهم تنافسية .

فالفريق الذي يحتل المركز الاخير في الترتيب قادر على مفاجأة متصدر البطولة او حامل اللقب ويعيق تقدمه في البطولة . تجاه هذا الموضوع تناول موقع سكاي سبورتس تقريرا خاص يتحدث فيه عن الارقام التي حصدتها الاندية بعد مرور 12 جولة على انطلاقة البطولة فيما يلي ترجمته:

واليكم ابرز الاستنتاجات والارقام في اول 12 جولة من ​البريمرليغ​ الانكليزية :

1 – ​ارسنال​ يعاني في اول 45 دقيقة :

يعتبر ارسنال ناد من اصل اثنين فقط فشلوا في التقدم بالنتيجة مع نهاية الشوط الاول من اللقاءات ال 12 التي اقيمت حتى الان الفريق الثاني هو ​كارديف سيتي​ . هذا الرقم السلبي لم يؤثر كثيرا على رجال المدرب ​اوناي ايمري​ كونهم قدموا اشواطا ثانية استثنائية حتى الان في البطولة . واذا ما اراد الغانرز ان ينهوا البطولة في احدى المراكز الاربعة الاولى فسيكون عليه تحسين هذا الرقم السلبي .

2 – تأثير ​فرايزر​ على ​بورنموث​ كبير :

يعتبر فرايزر اقصر لاعبي الدوري الانكليزي الممتاز لكن مفعوله كبير جدا على فريقه بورنموث الذي يقدم بداية موسم رائعة . الفريق سجل 21 هدفا حتى الان منهم 3 له وصنع 6 اخرين اي تدخل في 9 اهداف للفريق حتى الان .

3 – وعد ساري في ​تشيلسي​ :

وعد المدرب الايطالي ​ماوريسيو ساري​ عند مجيئه الى تشليسي بدلا من ​انتونيو كونتي​ انه سيقدم شيئا جديدا مع البلوز ونعتقد انه فعل ذلك . فتشيلسي مرر حتى الان 8706 تمريرة بين لاعبيه ويتفوق 500 تمريرة عن حامل اللقب ​مان سيتي​ كما ان البلوز يملكون نسبة استحواذ في اللقاء تصل الى 67.8 % .

8516094 1542718752 - ابرز الارقام والاحداث التي سجلت في الدوري الانكليزي حتى اللحظة

4 – بداية نارية للريدز ​ليفربول​ :

مع 9 انتصارات و3 تعادلات في 12 لقاء يكون ليفربول قد قام بافضل بداية دوري انكليزي ممتاز له ففي 2002 – 2003 ايضا حصد ليفربول 30 نقطة من اول 12 مباراة لكن هذا الموسم مميز كونهم لديهم فارق اهداف يصل الى +18 لكن رغم ذلك هم في المركز الثاني خلف مان سيتي حامل اللقب .

8030381 1542718985 - ابرز الارقام والاحداث التي سجلت في الدوري الانكليزي حتى اللحظة​​​​​​​

5 – قوة مان سيتي في الخلف :

لاعبو مان سيتي يسجلون الكثير من الاهداف والفارق عن الموسم الماضي هو العدد القليل من الاهداف التي تدخل شباك الحارس البرازيلي ايدرسون . فقد تحسن الفريق كثيرا في الخلف والاهداف لا تدخل بسهولة المواسم السابقة .

6 – ​مان يونايتد​ يعاني في الحصول على نتائج ايجابية :

بعد الخسارة الاخيرة امام مان سيتي 1 – 3 يكون مان يونايتد قد حقق اسوأ بداية له في الدوري الانكليزي منذ 1978 من ناحية فارق الاهداف بين المسجلة والمتلقاة فهو يقبع عند -1 وهذا امر غير معهود في الشياطين الحمر . ويجب على الفريق ان يحسن من اوضاعه اذا ما اراد ان ينتهي بين اول اربعة في البطولة.