22 1210x642 - التشخيص المبدأي لإصابة هاري كين يُفزع توتنهام!
الدورى الانجليزى

التشخيص المبدأي لإصابة هاري كين يُفزع توتنهام!

ضربة قوية لتوتنهام في الفترة المقبلة..

أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن مهاجم توتنهام هوتسبير، هاري كين، قد يتغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى شهر بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد الأحد الماضي.

7947777cc48e8fededfd95682078d690 - التشخيص المبدأي لإصابة هاري كين يُفزع توتنهام!

وكان مانشستر يونايتد قد نجح في تحقيق فوزٍ بشق الأنفس ضد السبيرز على ملعب ويمبلي، لحساب الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف نظيف من إمضاء نجمه الشاب ماركوس راشفورد.

ولم يخضع اللاعب للفحوصات الطبية بعد لتقييم حالته والاستقرار على مدة الغياب الفعلية بسبب تورم ركبته، حيث سينتظر أطباء النادي لحين زوال الورم، التقارير قالت أن المدة ربما تمتد لشهر من الغياب نظرًا للتهتك الشديد بركبة اللاعب.

توتنهام لن يستطيع أن يعول على خدمات اللاعب في المباراتين المُقبلتين على أقل تقدير، عندما يحل ضيفًا على فولهام في ديربي لندن المُصغّر الأحد القادم، بينما سيرتحل إلى ملعب ستامفورد بريدج في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الأنجليزي ضد تشيلسي يوم الرابع والعشرين من الشهر الحال، وهو الفائز بلقاء الذهاب بهدف هاري كين.

“لقد كانت مخالفة واضحة ضد هاري كين، ضربة كبيرة، الحكم مايك دين قال أنه لم يرها”، هكذا افتتح بوتشي الحديث بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة حول إصابة لاعبه الذي سيخضع لعملية لاختبارات طبية في الأيام القادمة.

وأكمل “لقد تعرض لعرقلة خطرة، والآن لديه بعض التورم على مستوى الكاحل، لم يكن في نية لاعب يونايتد تَعمُد إصابته لكن التدخل كان سيئًا، كين كان يعرج أثناء خروجه من الملعب، هذا ما كنت أخشاه، هذا ما كان يُقلقنا”.

 

وأضاف “سنفقد هيونج سون مين للمشاركة في كأس آسيا، وإن عانى كين من إصابة بالفعل، سيكون الأمر هائلًا علينا، لقد لفّ كاحله في الأربطة الطبية ونأمل ألّا تكون مشكلة كبيرة”.

اللاعب كان قد تعرض إلى إصابة مُشابهة الموسم السابق وغاب على إثرها عن 10 مباريات ف كل البطولات، وهو ما أفقده فرصة الفوز بجائزة الحذاء الذهبي للبريميرليج والتي يحمل لقبها موسمي (2015-2016 و 2016-2017).

قائد الفريق هوجو لوريس كان له بعض الكلمات حيال إصابة كين.. “جميعنا نعي مدى أهمية هاري كين لفريقنا، لكنه ليس الفريق بأكمله، كرة القدم لعبة جماعية، فكل لاعب ينبغي أن يكون مستعدًا لمساعدة الفريق”.

ويحتل حاليًا الثلاثي هاري كين، بيير إيمريك إوباميانج، ومحمد صلاح صدارة ترتيب هدّافي المسابقة الأنجليزية برصيد 14 هدفًا، بينما أحرز كلًا من إيدين هازارد وسيرجيو أجويرو 10 أهداف مناصفة لكل لاعب، فيما يبدو أنه موسم تنافسي كبير للفوز بلقب الهدّاف.

وسيكون توتنهام محظوظًا بعدم التسرع في بيع فيرناندو ليورنتي هذا الشتاء إلى أتلتيك بليباو، حيث غدا المهاجم الوحيد في قائمة الفريق بعد إصابة كين ورحيل سون للمشاركة في كأس أمم آسيا، فيما سيعود لوكاس مورا من إصابة الركبة في غضون أيام، وهو ما سيمنح المدرب بوتشيتينو بعض الخيارات.