22 99 - تعرف على أفضل وأسوأ اللاعبين والمدربين في الدوريات الأوروبية لهذا الأسبوع
كره عالميه

تعرف على أفضل وأسوأ اللاعبين والمدربين في الدوريات الأوروبية لهذا الأسبوع

دارت عجلة الدوريات الأوروبية حيث عادت عطلة نهاية الأسبوع لتكون محظ أنظار كل محبي كرة القدم مع مباريات مثيرة للغاية تبشر بموسم أوروبي كروي استثنائي. دعونا الآن نتعرف على أهم المدربين واللاعبين الذي لعبوا أدوارا سلبية وإيجابية في الدوريات الأوروبية الكبرى لهذه الجولة مع الإشارة إلى أنه يوجد أكثر من مدرب ولاعب في كل دوري برزوا سواء بالإيجاب أم السلب.

البريميير ليغ:

أداء إيجابي:

أوناي إيمري ( مدرب أرسنال ): يتابع الفريق اللندني عروضه المميزة في الفترة الأخيرة حيث تبدو لمسات المدرب الإسباني واضحة في أداء الفريق هجوميا وهذا ما ظهر بشكل جلي خلال اللقاء مع فولهام 5-1 حيث تسيد أرسنال اللقاء منذ البداية وحتى النهاية.

8382095 1539118812 - تعرف على أفضل وأسوأ اللاعبين والمدربين في الدوريات الأوروبية لهذا الأسبوع

جوشوا كينغ ( لاعب بورنموث ): مهاجم الفريق قدم أداءا هجوميا مميزا في المباراة التي فاز بها فريقه 4-0 حيث لعب دورا حاسما بتسجيله لهدفين مع لمسة تهديفية أمام المرمى وبتفاهمه الكامل مع زملاءه في خطي الوسط والهجوم.

أداء سلبي:

خافي غارسيا ( مدرب واتفورد ): بعد بداية مميزة في أول الموسم، انخفض أداء واتفورد بشكل واضح حيث أصبحت نتائجه سلبية وآخرها كانت الخسارة أمام بورنموث 4-0 في مباراة لم يبدأ فيها الفريق المباراة كما يجب فتلقى 3 أهداف في أول شوط ما تسبب في الخسارة الكبيرة.

ويس مورغان ( لاعب ليستر سيتي ):كان فريقه متعادلا 1-1 خلال اللقاء مع إيفرتون لكنه تلقى بطاقته الصفراء الثانية عند الدقيقة 63 ويطرد من اللقاء حيث لم يتمكن فريقه من مجاراة إيفرتون مع اللعب بعشرة لاعبين ويخسر اللقاء 2-1.

​الليغا​:

أداء إيجابي:

ابيلاردو فيرنانديز ( مدرب ديبورتيفو ألافيش ):قرأ المباراة أمام ريال مدريد بطريقة مميزة حيث حقق الفوز 1-0. فيرنانديز عرف كيف يحد من خطورة مفاتيح الريال الهجومية ولعب بذكاء هجومي خطف من خلاله هدفا في آخر اللحظات تابع فيه نتائجه المميزة هذا الموسم.

مارك روكا ( لاعب إسبانيول ): صانع ألعاب الفريق تألق في وسط الملعب خلال المباراة التي فاز بها فريقه 3-1 على فياريال. 65 تمريرة وبدقة وصلت إلى 98 بالمئة كانت مؤشرا كافيا على الدور المميز لروكا في خط وسط الفريق وتأثيره على أداء الفريق دفاعيا وهجوميا.

أداء سلبي:

جوليان لوبيتيغي ( مدرب ريال مدريد ): أداء سلبي مرة جديدة من المدرب الإسباني تابع فيه النتائج الغير مرضية للريال. لوبيتيغي لم يجد بعد التوليفة المناسبة حيث لا يقدم الفريق اللعب الجماعي المتوقع منه مع عقم هجومي واضح وثغرات دفاعية لم تعد خافية على أحد.

2402702 1539118869 - تعرف على أفضل وأسوأ اللاعبين والمدربين في الدوريات الأوروبية لهذا الأسبوع

إنيغو مارتينيز ( لاعب أتليتيك بيلباو ): مدافع أتليتيك بيلباو لم يكن في يومه خلال المواجهة أمام ريال سوسيداد 3-1 حيث ارتكب العديد من الهفوات الدفاعية وخسر العديد من الكرات المشتركة ما ساهم بشكل بارز في خسارة فريقه للمباراة.

​الكالتشيو​:

أداء إيجابي:

سيموني إينزاغي ( مدرب لازيو روما ):قرأ المباراة أمام فيورنتينا بشكل جيد حيث فاز 1-0. لازيو روما بدأ المباراة بشكل هجومي ليتقدم مع نهاية الشوط الأول ثم يعرف كيف يحافظ على التقدم في الشوط الثاني بعدما عرف سيميوني كيف يدير المباراة حتى نهايتها.

سوسو ( لاعب ميلان ): الجناح الأيسر للفريق اللومباردي قام بمباراة مثالية أمام إمبولي حيث صنع أهداف فريقه الثلاث أمام إمبولي. سوسو كان نشطا للغاية في الجهة اليسرى حيث لم ينجح مدافعو الخصم في إيقافه بتاتا خلال التسعين دقيقة.

4449638 1539118921 - تعرف على أفضل وأسوأ اللاعبين والمدربين في الدوريات الأوروبية لهذا الأسبوع

أداء سلبي:

ستيفانو بيولي ( مدرب فيورنتينا ):لم يحسن التعامل مع المباراة أمام لازيو حيث خسرها 1-0 وأهدر فرصة مهمة للتقدم للمراكز المتقدمة. الفريق فشل في إيقاف هجمات لازيو في الشوط الأول كما لم تكن تبديلات بيولي جيدة بما فيه الكفاية لقلب الكفة في الشوط الثاني.

إميل هالفريسون ( لاعب فروسينيني ):لاعب خط وسط الفريق ارتكب العديد من الأخطاء في المباراة التي خسرها فريقه 3-2 أمام تورينو حيث لم ينجح في إيجاد المساحات بالتمرير في وسط الملعب فخسر العديد من الكرات بجانب عدد محدود من التمريرات وصلت فقط إلى 23 تمريرة.

​البوندسليغا​:

أداء إيجابي:

ديتير هيكينغ ( مدرب بوروسيا مونشنغلادباخ ):عرف كيف يتعامل مع بايرن ميونيخ حيث ألحق به خسارة 3-0 في ملعب الأليانز أرينا بعدما نوع طريقة اللعب وضغط في بداية المباراة على بايرن مجبرا إياه على أرتكاب أخطاء ساذجة.

باكو ألكاسير ( لاعب بوروسيا دورتموند ):دخل في مواجهة أوغسبورغ عند الدقيقة 59 حيث كان فريقه متأخرا 1-0 لينجح في تعديل النتيجة بشكل سريع ثم يسجل هاتريك بعدها منها هدف الفوز في آخر اللحظات والذي أبقى الفريق في الصدارة لجولة جديدة.

أداء سلبي:

نيكو كوفاتش ( مدرب بايرن ميونيخ ): استمر البايرن في تقديم العروض المخيبة مع افتقاد المدرب الكرواتي لأية حلول مع تعرض الفريق لخسارة جديدة في ملعب أليانز أرينا 3-0 من بوروسيا مونشنغلادباخ عرضت المشاكل الحقيقية التي يمر بها الفريق.

فابيان بريدلو ( حارس نورنبيرغ ):كان كضيف شرف في المواجهة أمام لايبزيغ حيث خسر فريقه 6-0 في مباراة ارتكب خلالها خطأين مباشرين تسببا في هدفين كما كان أداءه مهزوزا طوال اللقاء ليتلقى الهدف تلو الآخر في تلك المباراة.

​الليغ 1​:

أداء إيجابي:

كريستوف غالتييه ( مدرب ليل ):مدرب الفريق استمر في تقديم كرة القدم المميزة حيث تجاوز عقبة سانت إيتيان 3-1. غالتييه لعب بشكل واقعي خلال اللقاء وعرف كيف يسيطر على خط الوسط الذي كان المفتاح في هذه المواجهة.

كيليان مبابي ( لاعب باريس سان جيرمان ):اللاعب الشاب تابع عروضه المبهرة حيث سجل رباعية من الأهداف في فوز فريقه على أولمبيك ليون وذلك خلال 13 دقيقة فقط أثبتت قدراته العالية وهذا ليس بجديد على اللاعب الشاب الأبرز حاليا في العالم.

4356826 1539118985 - تعرف على أفضل وأسوأ اللاعبين والمدربين في الدوريات الأوروبية لهذا الأسبوع

أداء سلبي:

ليوناردو جارديم ( مدرب موناكو ):اقترب كثيرا من خسارة منصبه حيث تعرض الفريق لخسارة جديدة أمام ستاد رين 2-1 حيث تابع الفريق عدم القدرة على فرض شخصيته خلال اللقاء مع تفكك في الخطوط الثلاث وغياب الأداء الجماعي لا دفاعيا ولا هجوميا.

أندريا راجي ( لاعب موناكو ):قلب دفاع موناكو تعرض للطرد بسبب سلوكه المشين عند الدقيقة 45 ما تسبب في لعب فريقه لشوط كامل بنقص عددي ما جعل الفريق يعاني في الشوط الثاني وهو ما ساهم بشكل كبير في خسارة الفريق 2-1.