19 30 - ثلاثة مباريات قمة في الدوريات العربية لا يجب تفويتها يومي السبت والأحد
Uncategorised

ثلاثة مباريات قمة في الدوريات العربية لا يجب تفويتها يومي السبت والأحد

بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، تعود الدوريات العربية إلى الإنطلاق من جديد بزخم قوي ومباريات مثيرة. دعونا الآن نتعرف على أهم مباراة في كل من الدوريات ​السعودية​، الإماراتية والقطرية حيث ننصح مشاهدينا الأعزاء بعدم تفويتها.

​الشباب​ – ​الهلال​ ( السبت الساعة 19.45 بتوقيت السعودية ):

يستضيف الشباب صاحب المركز الخامس بتسع نقاط الهلال صاحب المركز الثالث برصيد اثني عشر نقطة مع مباراة أقل وذلك في قمة الجولة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم. ولم يخسر الهلال أو يتعادل لحد الآن في الدوري حيث حقق العلامة الكاملة وهو يطمح أمام الشباب في متابعة سلسلة النتائج المميزة أما الشباب فهو أيضا لم يخسر لحد الآن ما يعني بأن كلا الفريقين يريد الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم وهذا ما يجعل اللقاء أكثر ندية وإثارة.

1972003 1540013106 - ثلاثة مباريات قمة في الدوريات العربية لا يجب تفويتها يومي السبت والأحد

الشباب مع مدربه سموديكا يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الإعتماد على طرفي الملعب وذلك من أجل فتح المساحات وتفكيك دفاعات الخصم أما الهلال فهو يلعب برفقة المدرب ​خيسوس​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث يقدم كرة قدم هجومية مع سرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم والقدرة على فرض إيقاعه على الخصوم وإجبارهم على التراجع للخلف ما يعطي الفريق قدرة دائما على أخذ زمام المبادرة طوال فترات اللقاء لكن مع وجوب الإنتباه من الهجمات العكسية للخصوم.

​العين​ – ​الجزيرة​ ( السبت الساعة 18.45 بتوقيت السعودية):

قمة مباريات هذه الجولة من الدوري الإماراتي لكرة القدم ستجمع بين العين صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة مع الجزيرة صاحب المركز الرابع برصيد 11 نقطة. وسيكون العين مطالبا بالفوز من أجل البقاء سوية مع المتصدر ​الشارقة​ أما الجزيرة فهو لديه فرصة جيدة من أجل التقدم أكثر والمنافسة بقوة على صدارة الدوري.

5218777 1540013462 - ثلاثة مباريات قمة في الدوريات العربية لا يجب تفويتها يومي السبت والأحد

مدرب العين زلاتكو يفضل دائما اللعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث يعتمد على الترابط بين الخطوط الثلاثة والتدرج بالكرة من الخلف مع قوة عبر طرفي الملعب بجانب انضباط دفاعي حيث لم يتلق الفريق إلا 5 أهداف لحد الآن أما الجزيرة مع مدربه كايزر فخطته المفضلة هي 4-3-3 حيث يقدم الفريق أداءا هجوميا جيدا للغاية مع تسجيل 16 هدفا عكس الشكل الهجومي الجيد للفريق والذي يلعب بطريقة سريعة مع نقل للكرة بشكل سلس من الدفاع إلى الهجوم لكنه يحتاج للمزيد من التركيز الدفاعي مع الإرتداد بشكل أفضل بعد خسارة الكرة وعدم السماح للخصم بالحصول على المساحات في ثلثه الدفاعي الأخير.

السد – ​الدحيل​ ( الأحد الساعة 17.25 بتوقيت السعودية):

يواجه السد صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة الدحيل صاحب المركز الأول برصيد 19 نقطة في لقاء قوي للغاية وهو قمة الجولة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم. ويقدم الفريقان لحد الآن أداءا مميزا حيث يتوقع أن ينحصر صراع اللقب بينهما نظرا للقدرات الفنية العالية التي يمتلكها كل واحد منهما. السد مع مدربه فيريرا يلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 وهذا ما يعطي الفريق توازنا كبيرا بين الدفاع والهجوم ما جعله صاحب أفضل خط هجوم بمعدل 4.57 هدف في المباراة الواحدة وهو معدل عالي جدا كما لم تتلق شباكه إلا 4 أهداف أما الدحيل مع مدربه نبيل معلول والذي يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 فهو يعتمد أيضا على القة الهجومية للفريق والسيطرة الدائمة على خط وسط الملعب ما يسمح له بصناعة الفرص كما في حماية خط دفاعه وأمام قوة الفريقين دفاعيا وهجوميا سيكون الإنضباط التكتيكي هو مفتاح هذه المواجهة التي لا يتوقع أبدا أن تنتهي سلبية ولا شك بأن الأهداف ستكون حاضرة وبقوة فيها.