.jpg - خطوة لوبيتيغوي الأولى مع ريال مدريد.. حيرةٌ مضاعفةٌ وقرارٌ حاسم!
الدورى الاسبانى

خطوة لوبيتيغوي الأولى مع ريال مدريد.. حيرةٌ مضاعفةٌ وقرارٌ حاسم!

لوبيتيغوي يشغل المنافسة بين نافاس وكوارتوا

يدخل ريال مدريد مباراته الأولى في الدوري الإسباني وهو يمتلك -للمرة الأولى منذ سنوات طويلة- حارسي مرمى لا يمكن الجزم بأيهما سيبدأ المدرب.

تعاقد النادي الملكي مع البلجيكي تيبو كوارتوا قادما من تشيلسي الإنجليزي، وقد أثبت في كأس العالم الأخيرة أنه أحد أفضل حراس المرمى على الإطلاق، لكن ذلك ليس كافيا ليضمن مكانه في تشكيلة جولين لوبيتيغي.

صحيفة (ماركا) الإسبانية نشرت تقريرا حول هذه النقطة وأكدت أن المدرب الجديد لبطل دوري الأبطال، يعتقد أن كيلور نافاس لا يزال متقدما على كوارتوا وبالتالي فإن الحارس الكوستاريكي سيشارك أساسيا ضد خيتافي اليوم الأحد.

لعب نافاس مباراة السوبر الاوروبي، وتلقت شباكه أربعة أهداف لكنه أظهر استعداده خلال الـ120 دقيقة، بالإضافة إلى أنه متقدم على كوارتوا في الإعداد وإيقاع المباريا ت لكونه شارك في جولة ريال مدريد بالولايات المتحدة الأمريكية على عكس المنضم حديثا إلى الفريق.

يعتقد لوبيتغي أن التدرب لـ10 أيام مع الريال ليس كافيا لكي يبدأ كوارتوا أساسيا، بالإضافة إلى أن مشاركته لا يجب أن تكون مسألة نمطية بل يجب أن يفتك المركز من حارس أثبت أنه من طراز عالٍ في المواسم الأخيرة وساهم في فوز الفريق بدوري الأبطال 3 مرات على التوالي.

قدوم كوارتوا يعني أن التنافس على المركز الأساسي سيشتد فقبله لم يشكل كيكو كاسيا أي تهديد حقيقي لهيمنة نافاس، وهو السبب الرئيسي في هذه الصفقة حيث تزداد المنافسة في كل المراكز.

كان كوارتوا على جدول أعمال الميرينغي منذ فترة طويلة، وكعادة فلورنتينو بيريز في الآونة الأخيرة استغل الوقت المناسب للتوقيع معه برقم أقل من قيمته نظرا إلى أن عقده مع فريقه السابق تشيلسي كان سينتهي بعد 12 شهرا مع عدم قبوله بالتجديد.

تختم الصحيفة بالتأكيد أن نافاس لا يزال مسيطرا على المقعد الأساسي، لكن كوارتوا يراقب ويعمل على إظهار إمكاناته العملاقة ليهدد وضع نافاس الذي لا يمكن المساس به قريبا.