19 120 - ريال مدريد يستهدف التعاقد مع مدافع برشلونة السابق
الدورى الاسبانى

ريال مدريد يستهدف التعاقد مع مدافع برشلونة السابق

أصبح لزامًا على ريال مدريد التعاقد مع مدافع قوي لسد الثغرات في الخطوط الخلفية..

قال مقدم برنامج “شرينجيتو” الإسباني، إدواردو إيندا، أن إدارة فريق ريال مدريد تفكر في استقدام مدافع خبير بالليغا، خلال سوق الانتقالات الشتوي القادم.

وبحسب ما أذاعه البرنامج الشهير، فإن الاختيار قد وقع على مدافع برشلونة السابق ولاعب ريال بيتيس الحالي مارك بارترا، ليكون دعامة الميرنغي خلال انتقالات الشتاء 2019.

bartra reportaje 442625 - ريال مدريد يستهدف التعاقد مع مدافع برشلونة السابق

مارك بارترا بقميص برشلونة

وبدأ التفكير في استقدام مدافع متميز خلال فترة الانتقالات القادمة، بعد المستوى الضعيف لخط دفاع الفريق العاصمي بالمباريات الأخيرة حيث استقبلت شباك الحارس ثيبو كورتوا بعض النتائج الثقيلة كثلاثية إشبيلية وخماسية برشلونة، إضافة لهزائم في دوري أبطال أوروبا ضد سيسكا موسكو، والمحلية على يد ليفانتي وألافيس.

من جهته، يقدم اللاعب ذو الـ 14 مباراة دولية رفقة إسبانيا، مستويات مُلفتة مع بيتيس هذا الموسم وهو ما جعل أعين كشافي ريال مدريد يتابعونه بشكل دقيق، وفق الشرينجيتو.

ويحمل بارترا صبغة كاتالونية خالصة بعدما أمضى في صفوف اللاماسيا 14 عامًا، وفاز مع البلاوغرانا بعديد الألقاب أبرزهم خمسة ألقاب للدوري المحلي إضافة إلى لقبين لدوري ابطال أوروبا.

887203842.jpg.0 235429 - ريال مدريد يستهدف التعاقد مع مدافع برشلونة السابق

بارترا من مواجهة ريال مدريد وبورسيا دورتموند بالأبطال

اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا، كان قد انضم إلى أكاديمية برشلونة عام 2002 قادمًا من نظيرتها في أسبانيول في سن الحادية عشرة، وتدرج في الفئات العمرية وصولًا للفريق الأول عام 2010 تحت الإدارة الفنية للمدرب بيب غوارديولا.

قبل أن يرحل إلى بوروسيا دورتموند الألماني صيف 2016 في صفقة بلغت قرابة 8 ملايين يورو حيث قدّم مستويات لافتة للغاية، قبل أن يعود إلى الليغا عبر بوابة ريال بيتيس الشتاء الماضي في صفقة كلفت خزائن النادي الأخضر نحو 11 مليون يورو.

عقد بارترا يمتد مع بيتيس حتى نهاية موسم 2022-2023 حيث يعتبر من الركائز الأساسية للفريق وخاض معه جميع مباريات الدوري العشر، مُسجلًا هدفًا واحدًا.

Bartra Escudo 444963 - ريال مدريد يستهدف التعاقد مع مدافع برشلونة السابق

بارترا أثناء توقيعه على عقود انضمامه لبيتيس

ويحمل بارترا ذكرى رائعة للجماهير المدريدية إبان فترته مع برشلونة، عندما كان سببًا مباشرًا في إحراز الفريق لكأس الملك 2014 بعدما عجز عن اللحاق بجاريث بيل في اللقطة الشهيرة عندما هرب منه وركض مُهدفًا أحد أجمل الأهداف في تاريخ البطولة.