2018 636699325516915035 691 resized - ريال مدريد يتطلع لمعادلة الرقم القياسي لغريميه في السوبر الأوروبي
الدورى الاسبانى

ريال مدريد يتطلع لمعادلة الرقم القياسي لغريميه في السوبر الأوروبي


يحتضن ملعب لي كوك آرينا بالعاصمة الإستونية تالين في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد حامل اللقب وبطل دوري أبطال أوروبا وأتليتكو مدريد بطل الدوري الأوروبي.

وستشهد البطولة لأول مرة تواجد فريقان من مدينة واحدة “مدريد” لكن الثنائي لعب من قبل في نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في 2014، 2016 وفيهما توج ريال مدريد بالبطولة على حساب جاره.

ويطمح فريق ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال “13 لقبًا” للفوز والتتويج بالسوبر الأوروبي ومعادلة الرقم القياسي في الفوز بها الذي يحمله غريمه برشلونة وإيه سي ميلان الإيطالي غريمه في دوري الأبطال “الروسونيري المطارد المباشر لريال مدريد في دوري الأبطال حيث توج الفريق الإيطالي بسبع بطولات” حيث توج ميلانو وبرشلونة بخمس بطولات سوبر.

وخسر برشلونة السوبر في أربع مناسبات مقابل الخسارة مرتين لميلان.

وانطلقت بطولة السوبر بفكرة من الصحفي الهولندي أنتون ويتكامب بين بطل كأس الكؤوس الأوروبية وبطل الكأس الأوروبية وانطلقت أول مباراة في السوبر في 9 يناير 1974 لكنها بطولة “1973” وتوج بها أياكس أمسترادم بفضل فوزه ذاهبًا وإيابًا على ميلان 6-1.

وعُدل نظام البطولة فيما بعد حيث أقيمت لأول مرة بنظام اللقاء الواحد وليس ذهابًا وإيابًا في 1998 حين لعبت على ملعب لويس الثاني بمدينة موناكو وفيها خسر ريال مدريد بطل دوري الأبطال بهدف نظيف من تشيلسي بطل كأس الكؤوس.

وخسر ريال مدريد البطولة مرتين أمام تشيلسي وجلطه سراي التركي في 2000 بينما لعب أتليتكو مدريد السوبر الأوروبي مرتين في 2010 على حساب إنتر ميلانو و2012 على حساب تشيلسي