19 112 - ضربة جديدة لريال مدريد.. وبوفون يتذكر حدثا تاريخيا
كره عالميه

ضربة جديدة لريال مدريد.. وبوفون يتذكر حدثا تاريخيا

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

صلاح يظهر رفقة تشامبرلين في لندن

ظهر الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول رفقة اللاعب شامبرلين في مطعم بلندن أثناء استمتاع الأول بسويعات راحة، بينما يتمتع الأخير بفترة راحة أكبر نظراً لإصابته التي تبعده عن التدريبات.

شامبرلين اصطحب صديقته إلى المطعم، بينما التقطت عدسات الكاميرات خارج المطعم محمد صلاح وحيداً بصحبة الحُراس فقط.

مانشستر سيتي يستعيد الصدارة

على ملعب مشوه بسبب مباريات كرة القدم الأمريكية التي تجرى عليها نجح مانشستر سيتي في استعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على سبيرز بهدف نظيف.

رياض محرز سجل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة السادسة ليتصدر السماوي بفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

ذا صن:

الجماهير تغيب عن صدام السيتي وسبيرز

التقطت الكاميرات آلاف المقاعد الفارغة في ملعب ويمبلي أثناء مباراة توتنهام ومانشستر سيتي مساء الاثنين ضمن منافسات الجولة العاشرة في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وتم تداول صور المدرجات الفارغة على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة بالإضافة إلى تساؤلات حول سوء أرضية ملعب المباراة الذي ظهرت عليه علامات قوانين لعبة كرة القدم الأمريكية.

ميرور:

صلاح في فريق الأسبوع

ظهر محمد صلاح في تشكيل الأسبوع المختار من “ميرور” بعد عرضه الرائع مع ليفربول أمام كارديف سيتي في لقاء حسمه الأحمر (4-1) وشهد تسجيل النجم المصري هدفاً وصناعة هدفين.

وإلى جانب صلاح ظهر ماني ومارسيال في الهجوم، وفي الوسط بوجبا وباركلي وبيريرا وألونسو، وبالبوينا وأكي، وسواريس، والحارس فابيانيسكي.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

ضربة قاضية لريال مدريد

قد تدوم فترة إصابة مارسيلو وابتعاده عن صفوف ريال مدريد لتصل إلى 30 يوم، بينما يعاني ماريانو من مشاكل صحية ستؤدي لابتعاده أيضًا لمدة من 10 إلى 15 يومًا.

الضربات تتوالى على ريال مدريد في الفترة الأخيرة، من نتائج سلبية وإقالة للوبيتيجي المدير الفني، وكذلك تعرض لاعبيه للإصابات واحدًا تلو الآخر.

نصيحة بعد عقوبة

رصدت عدسات الكاميرات، الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون وهو يتحدث مع كيلان مبابي بعد العقوبة التي وقعها توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان عليه.

النصيحة جاءت خلال مواجهة مارسيليا، بعدما تعرض مبابي للعقوبة بسبب حضوره المتأخر للمحاضرة الفنية، مما أدى لاستبعاده من التشكيل الأساسي لباريس في اللقاء.

آس:

عقلية سولاري

يفضل سانتياجو سولاري المدير الفني الجديد لريال مدريد الاعتماد على طريقة 4-2-3-1 في إدارته للمباريات، وأحيانًا ما يفضل طريقة 4-1-4-1.

وكثيرًا ما يفضل المدرب الإسباني عدم الاعتماد على مهاجم صريح في لعبه للمباريات، حيث يكون المهاجم الوهمي مفضلًا له.

مهمة سولاري لمدة إسبوعين

لن يستمر سانتياجو سولاري في مهمته مع ريال مدريد لأكثر من 14 يومًا، حتى تجد إدارة النادي المدير الفني البديل لجولين لوبيتيجي.

توقع المفاوضات مع أنطونيو كونتي أدى إلى ضرورة إعلان التعاقد مع سولاري بصورة مؤقتة، ولكن مدته كمدرب لريال مدريد لن تدم لأكثر من إسبوعين.

سبورت:

برشلونة يمنح الضوء الأخضر لبيع ديمبلي

منح مسؤولو برشلونة الضوء الأخضر للأندية التي ترغب في التعاقد مع عثمان ديمبلي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل التقدم بعروض لضمه.

برشلونة سيدرس كافة العروض التي ستقدم إليه من أجل ديمبلي، وذلك في ظل عدم نجاح اللاعب في حجز موقعه الأساسي مع الفريق.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت: رونالدو: لم أذهب إلى يوفنتوس من أجل المال

سلطت صحيفة توتو سبورت الإيطالية، الضوء على الحوار الذي أجراه النجم البرتغالي كريستيانورونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي لفرانس فوتبول الفرنسية.

وتطرق رونالدو خلال حديثه مع فرانس فوتبول، أنه علاقته برئيس ريال مدريد كانت تعتمد على العمل فقط، مشيرا إلى ان كل شيء قاله له لم يأت من القلب.

وأوضح نجم يوفنتوس الإيطالي، أن فعل الكثير من الأشياء الجيدة في مدريد وقضى لحظات رائعة هناك، وسيظل يتذكرها للأبد.

واختتم:” لم أذهب إلى يوفنتوس من أجل المال، ورحيلي عن ريال مدريد بسبب أنه لم يعد يقدروني كما كان في السابق، ففي أول أربع أو خمس سنوات ، كان لدي شعور بأنني كريستيانو رونالدو”.

لاجازيتا ديللو سبورت:

بوفون يتذكر حدثا تاريخيا مر عليه أكثر من 20 عام

تذكر جانلويجي بوفون واقعة طيبة مع مننتخب بلاده، تعود لأكثر من 20 عاما، حين ارتدي يوم 29 أكتوبر 1997 حارس بارما البالغ من العمر وقتها 19 عاما أول قميص أزرق وطني.

وكان بوفون قد انهى مشواره مع منتخب بلاده بالبكاء في 13 نوفمبر 2017 ، أمام السويد التي حرمت إيطاليا من المشاركة في كأس العالم في روسيا وخاصة حارس مرمى يوفنتوس آنذاك سجل من أنت تشارك في الجولة الاخيرة من بطولة العالم.

وسلطت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت على هذه المناسبة الهامة لبوفون، حيث كتب بوفون ، باللغات الإيطالية والفرنسية والإنجليزية :” بالنسبة لي فهو ليس تاريخًا مثل أي تاريخ آخر” كتب بوفون، مصحوبًا بالصور الثلاثة في ذلك اليوم.

وكان دخول بوفون لحراسة مرمى منتخب إيطاليا في روسيا، حين كان عمره 19 عاما، ودفع به المدرب الراحل سيزار مالديني في مباراة فاصلة ضد روسيا للمشاركة في العالم كأس فرنسا، ليحل محل المصاب جيانلوكا باجليوكا.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

بايرن يفقد 7 لاعبين

يفقد بايرن ميونيخ بقيادة المدرب نيكو كوفاتش جهود سبعة من نجومه في مواجهة فريق الدرجة الرابعة رودينجهاوزن الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا.

ويغيب كل من جيروم بواتينج وخاميس رودريجيز وآريين روبن وماتس هوميلز وكورينتين توليسو وكينجسلي كومان للإصابة، بجانب سفين أولريش لانتظار وضع زوجته مولودهما الثاني.

إيقاف مدافع شتوتجارت

اعلن الاتحاد الألماني إيقاف ايميليانو اينسوا مدافع شتوتجارت مباراتين بعد طرده في مباراة هوفنهايم بالبوندسليجا بسبب تدخل خطير ضد بافل كادرابك.

وفرضت لجنة الانضباط باتحاد الكرة الألماني غرامة مالية بحق المدافع الأرجنتيني بقيمة 10 آلاف يورو (11 الف و400 دولار).

كيكر:

جراحة ناجحة لكان

أعلن يوفنتوس أن لاعب الوسط الألماني إيمري كان خضع لعملية جراحية ناجحة في مستشفى بألمانيا بعد تعرضه لمشاكل في الغدة الدرقية.

وغاب كان (24 عاما) عن تدريبات يوفنتوس الأسبوع الماضي بسبب أزمته الصحية.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

لحظات درامية

لحظات درامية عاشها نجوم فريق ليستر سيتي، خلال لحظات تأبين رئيس النادي الراحل، والذي لقي حتفه وأربعة آخرين عقب تحطم طائرته الخاصة على اعتاب ملعب الفريق أول أمس السبت.

وحضر اللاعبون ونجل رئيس النادي تلك اللحظات الصعبة خارج ملعب “كينج باور”، والتي قاموا خلالها وكذلك العديد من مشجعي الفريق الإنجليزي أكاليل الورود حول صورة الرئيس الراحل.

لو باريسيان:

اعتقالات بين مشجعي باريس

اعتقلت قوات الشرطة الفرنسية 16 مشجعًا لفريق باريس سان جيرمان، جميعهم من الشبان، حيث تراوحت اعمارهم بين 16 عامًا و28 عامًا، بعد تحقيقات أعقبت أعمال شغب.

وانطلقت أعمال شغب على هامش مواجهة الكلاسيكو الفرنسي الذي انتهى بفوز باريس سان جيرمان على مارسيليا بهدفين نظيفين، إلا أن قوات الشرطة سيطرت على الاشتباكات قبل فتح تحقيقات واعتقال المتورطين.

ليكيب:

موهبة شابة في بايرن

أتم نادي بايرن ميونخ الألماني تعاقده مع الكندي الصاعد ألفونسو ديفيز لاعب فريق فانكوفر وايتكابس، بعد تألقه الملفت في منافسات دوري المحترفين الأمريكي، حيث سجل 8 أهداف وصنع 10.

وسينضم اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا إلى صفوف بايرن الشهر المقبل، بعقد يمتد حتى 2023، مقابل 13 مليون دولار، قد ترتفع إلى 22 مليون تبعًا لحوافز إضافية في العقد.