19 122 - عمومية الجبلاية.. اكتمال النصاب.. استبعاد الزمالك وبيراميدز.. ومشادة المجلس
الدورى المصرى

عمومية الجبلاية.. اكتمال النصاب.. استبعاد الزمالك وبيراميدز.. ومشادة المجلس

اكتمال النصاب القانوني لعومية اتحاد الكرة.. حضور 205 ناديا.. بدء الانتخابات بالجبلاية.. استبعاد الزمالك وبيراميدز.. خناقة أبو الوفا بسبب أندية الصعيد.. ومطالب بتغيير نظام الصعود والهبوط

اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية لاتحاد الكرة، التي تقام بأحد فنادق الاهرة، بتسجيل حضور 112 ناديا من أصل 222 والمقامة بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر، حيث تشهد الجمعية العمومية إجراء الانتخابات التكميلية لانتخاب عضوين جديدين بدلا من حازم وسحر الهواري، حيث يترشح على مقعد الرجل أحمد شوبير وعاصم مرشد، بينما يتصارع على مقعد المرأة دينا الرفاعي وشيماء منصور.

وأغلق باب التسجيل في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، بحضور 205 أندية من أصل 222، فيما يستلزم لاكتمال النصاب القانونى لعمومية اتحاد الكرة حضور 50% + 1 من أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 222 ناديًا ما يعادل 113 ناديا، حتى يبدأ مجلس الجبلاية في مناقشة جدول الأعمال وإقامة الانتخابات التكميلية.

فيما رفضت اللجنة المسئولة عن اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المقامة بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر، استلام تفويض نادي بيراميدز، حيث جاء الرفض نظرا لأن التفويض باسم هادي خشبة غير قانوني لأنه مدير للكرة بالفريق، وان التفويض يجب أن يكون باسم مجلس إدارة النادي.

YYYYYYYYYYYYYYY 364209 - عمومية الجبلاية.. اكتمال النصاب.. استبعاد الزمالك وبيراميدز.. ومشادة المجلس

كما استبعدت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية والانتخابات، نادي الزمالك رسميا، بعد وصول التفويض يحمل اسم رئيس النادي الأبيض، رغم تأكيدات اتحاد الكرة على ضرورة حضور مسئول آخر ممثلا عن النادي، بسبب العقوبات التي طالت رئيس النادي الأبيض من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بإيقافه عام، ومن اللجنة الأوليمبية المصصرية بإيقافه عامين، ليصبح حضوره يمثل خطرا ويهدد ببطلان الجمعية العمومية، وهو ما دفعهم لاستبعاد نادي الزمالك، خوفا من الدخول ايضا في صدامات مع الكاف أو مع اللجنة الأوليمبية، في ظل تجاهل مسئولي الأبيض تنبيهات الجبلاية واتصالات هاني أبو ريدة خلال الفترة الماضية بتحديد مندوب آخر ممثلا للنادي.

وحرصت أندية الجمعية العمومية، بناءً على طلب هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، كما تقدمت الأندية بالعديد من المطالب لمجلس الجبلاية، وعلى رأس تلك المطالب تعديل نظام الصعود والهبوط لأندية الدرجة الثانية.

بينما اتفقت أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، خلال اجتماعها مع هانى أبوريدة رئيس الجبلاية على اقامة الانتخابات المقبلة المقرر اجراؤها عام 2020 بنظام القائمة الموحدة وليس بالنظام الفردى المعمول به الآن، حيث حرص أبوريدة على شرح فوائد العمل بنظام القوائم وأهمها انتخاب مجلس متجانس قادر على خدمة الكرة المصرية والدفع بها الى الامام .

شهدت الجمعية العمومية، خناقة عنيفة بين محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وزملائه في المجلس وذلك داخل قاعة مناقشة جدول أعمال الجمعية العمومية، حيث يرجع سبب الخناقة إلى اعتراض أبو الوفا، على تخصيص الكراسي الخلفية في القاعة لأندية الصعيد، ما أثار حالة من الغضب بين الأندية، خاصة أنه ينتمي لأندية الصعيد.

بينما وافقت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، على اعتماد انضمام عدد من الأندية الجديدة لعمومية الجبلاية، حيث وافقوا على انضمام 36 ناديًا، ليصبح عدد أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة 258 ناديا، بعد التصويت والموافقة على على قبولهم بشكل رسمي، وعلى رأسهم نادي جرين هيلز ونادي المقطم من منطقة القاهرة، بالإضافة لعدد من الأندية الصغيرة ومراكز الشباب بمحافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والإسماعيلية والدقهلية والغربية وكفر الشيخ والمنوفية والشرقية والسويس والأقصر.

ويتنافس في الانتخابات التكميلية 4 مرشحين منهم 2 على مقعد الرجل، وهما الإعلامي أحمد شوبير نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، وعاصم مرشد رئيس مركز شباب كوم حمادة، بينما على مقعد المرأة كل من دينا الرفاعي وشيماء منصور، حيث تنص اللوائح على نجاح رجل وامرأة من المرشحين الأربعة.

YYYYYYYYYYYYYYYYYY 945208 - عمومية الجبلاية.. اكتمال النصاب.. استبعاد الزمالك وبيراميدز.. ومشادة المجلس