19 26 - كشف الشرط الجزائي في عقد نيمار.. والبريميرليج يعجز عن منع بيع مان يونايتد للسعودية
كرة عربية

كشف الشرط الجزائي في عقد نيمار.. والبريميرليج يعجز عن منع بيع مان يونايتد للسعودية

الصحافة الانجليزية

ديلي ميل

لوكاكو أهان مانشستر يونايتد

اعتبر جاري باليستر لاعب مانشستر يونايتد السابق، قيام روميلو لوكاكو مهاجم الفريق بالتعبير عن رغبته في الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي يوما ما بشكل علني إهانة لناديه.

وقال باليستر أن قيام اللاعب بالحديث عن أندية أخرى يعد اهانة للنادي الذي يلعب له خاصة في ظل الأوضاع التي يعيشها مانشستر يونايتد حاليًا.

ذا صن

تشيلسي يفقد الأمل في موراتا

فقد تشيلسي الأمل في قدرة المهاجم الإسباني ألفارو موراتا على الظهور بشكل في بطولة الدوري الانجليزي وقيادة هجوم الفريق، وقرر ان يتوجه للتعاقد مع مهاجم مميز في موسم الانتقالات الشتوي المقبل.

وحاول تشيلسي منح الفرصة لموراتا أملا في أن يكون المهاجم القادر على تسجيل 20 هدفا في الموسم غير ان هذا الأمر لم يحدث، غير أن المدير الفني ماورسيو ساري وإدارة النادي قرروا بالفعل ضم مهاجم في يناير المقبل.

البريميرليج سيعجز عن منع بيع مان يونايتد للسعودية

لن تتمكن إدارة الدوري الانجليزي من الوقوف في وجه عملية بيع نادي مانشستر يونايتد لصالح الأسرة المالكة في السعودية، في ظل التحركات الحالية التي تهدف إلى تحويل ملكية النادي لصالح المملكة العربية السعودية.

ولم تتمكن إدارة الدوري الانجليزي من منع الأسرة المالكة السعودية من الاستثمار في مانشستر يونايتد نظرًا لعدم وجود أي مخالفة من جانبهم تمنعهم من الاستثمار في انجلترا، وهو ما سيعرض إدارة البطولة للعواقب القانونية إذا تمت عرقلة عملية البيع.

ديلي ستار

دي بروين جاهز للعودة

بات كيفين دي بروين جاهز للظهور الأول في الدوري الانجليزي هذا الموسم، بعدما تعافي من الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة، ليصبح بإمكان المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا استخدام لاعبه البلجيكي في مواجهة بيرنلي القادمة.

وتأتي عودة دي بروين بعد شهرين من الغياب عن مباريات الفريق، وفي ظل افتقاد برناردو سيلفا الذي تعرض للإصابة مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي.

الصحافة الإسبانية

ماركا

نيمار بين برشلونة والريال

أصبح نيمار دا سيلفا لاعب المنتخب البرازيلي قريبًا من الرحيل عن باريس سان جيرمان لرغبته في العودة إلى الدور الإسباني وعدم سعادته بالبطولة الفرنسية.

وبالرغم من غضب إدارة برشلونة من الطريقة التي رحل بها نيمار عن الفريق إلا أنه لديهم ترحيب كامل بعودته من جديد، وذلك بالإضافة إلى رغبة ريال مدريد الدائمة على التعاقد مع اللاعب.

آس

خطة تشيلسي لمنع هازارد من الانتقال للريال

يستعد تشيلسي خلال الفترة المقبلة لبذل كل الجهد من الأجل الاحتفاظ بايدين هازارد في صفوف الفريق وعدم الرحيل إلى ريال مدريد كما أعلن، وذلك من خلال تقديم أكبر راتب للاعب في تاريخ البريميرليج ليحصل على قرابة 18 مليون يورو سنويًا.

ويحاول تشيلسي الاحتفاظ بنيمار لما بعد صيف 2020 كما ينص عقده الحالي، غير أن المفاوضات لم تبدأ بعد لكن إدارة الفريق اللندني على استعداد لمنح اللاعب عقد أكبر من كيفين دي بروين الذي جدد تعاقده مع مانشستر سيتي مقابل 15 مليون يورو.

سبورت

شرط جزائي في عقد نيمار

يمتلك نيمار دا سيلفا في عقده مع باريس سان جيرمان شرط جزائي يسمح برحيله عن الفريق لكن بعد الموسم الثالث في صفوف الفريق أي في صيف 2020.

ويمكن لنيمار حين يحل صيف العام بعد القادم أن يرحل عن باريس سان جيرمان مقابل 215 مليون يورو، بالرغم من أن فريق العاصمة الإسبانية دفع مبلغ أكبر من ذلك من أجل ضمه عن طريق الشرط الجزائي من برشلونة في الموسم الماضي.

موندو ديبورتيفو

فيرمينو بديلًا لسواريز

وضع نادي برشلونة البرازيلي فيرمينو مهاجم ليفربول على رأس قائمة اللاعبين الذي يرغب في التعاقد مع أحدهم من أجل خلافة لويس سواريز مهاجم الفريق.

ويتابع برشلونة في الوقت الحالي اللاعب البولندي الشاب كرزيستوف بياتيك مهاجم جنوى، إضافة إلى نيكولاس بيبي مهاجم ليل الفرنسي ومنتخب كوت ديفوار.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

أخبار سعيدة من الجوهرة

شهدت تدريبات نادي يوفنتوس مشاركة الأرجنتيني باولو ديبالا، الأمر الذي بعث الاطمئنان في نفس المدرب أليجري.

وكان ديبالا قد تعرض للإصابة في مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل في نهائي بطولة سوبر كلاسيكو الودية والتي جرت في السعودية خلال الأيام الماضية.

وذكر كالتشيو ميركاتو أن ديبالا شارك في المران بعد أن خضع لفحص طبي أبثت أن الإصابة طفيفة ليعلن اللاعب كامل الجاهزية لمباراة البيانكونيري أمام جنوي بالدوري.

نابولي يُريد رودريجيز

يسعى نادي نابولي، إلى الدخول في مفاوضات مع نادي بايرن من أجل التعاقد مع الكولومبي خاميس رودرجيز.

وأضاف التقرير، أن إدارة نادي نابولي، تعول على المدرب كارلو أنشيلوتي كثيرًا في حسم الصفقة، بحكم أنه له علاقة جيدة مع اللاعب ومع إدارة النادي الألماني

جازيتا ديللو سبورت

هيجواين يفتح النار

فتح جونزالو هيجواين، مهاجم نادي ميلان، النادي على نادي يوفنتوس، مؤكدًا أنه تعرض للطرد من جانب إدارة البيانكونيري.

وأضاف أن قرار الرحيل عن قلعة السيدة العجوز لم يكن قراره، وأن أدارة يوفنتوس هي من قررت هذا.

وعن رغبته في الانتقام من يوفنتوس قال هيجواين : “لا أنوي ذلك، لدي مشاعر جيدة نحوهم، لكن لم أطلب المغادرة، لقد طردوني.”

الصحافة الألمانية

بيلد

هل يعلن بايرن رحيل كوفاتش الجمعة؟

يعقد بايرن ميونيخ مؤتمرًا صحفيا يوم الجمعة، بحضور الثلاثي أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ، وكارل هاينز رومينيجه المدير التنفيذي، وحسن صالح حميدتش المدير الرياضي بالنادي.

وقالت صحيفة بيلد الألمانية، إن هناك شيئا جديدًا سيتم الإعلان عنه خلال المؤتمر الصحفي، إما بالإعلان عن التعاقد مع مدرب جديد بدلا من نيكو كوفاتش المدير الفني الحالي، أو إعلان التعاقد مع لاعب كبير.

ولم يجتمع الثلاثي في مؤتمر صحفي، منذ 9 أكتوبر من العام الماضي، حين تم الإعلان عن تولي يوب هاينكس الإدارة الفنية لبايرن لفترة مؤقتة.

كروس يدعم دوري الامم

أعلن توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا وريال مدريد، دعمه لفكرة بطولة دوري أمم أوروبا، والتي انطلقت هذا الموسم للمرة الأولى.

ورغم إخفاق المنتخب الألماني واحتلاله المركز الأخير في مجموعته التي تضم فرنسا وهولندا، إلا أن كروس اعتبر أن دوري الأمم فرصة للمنتخب الألماني، لخوض مباريات قوية بدلا من اللعب مباريات ودية معتادة أمام المجر أو أيرلندا أو جزر فارو.

كيكر

ألابا: جائعون للفوز

توعد النمساوي ديفيد ألا ظهير أيسر بايرن ميونيخ، منافسه فولفسبورج، في الجولة المقبلة، من الدوري الألماني، يوم السبت المقبل.

وقال ألابا في تصريحات لـ”كيكر”، إن بايرن يفصله 4 نقاط فقط عن بوروسيا دورتموند متصدر البوندسليجا.

ولم يفز بايرن ميونيخ خلال الـ4 مباريات السابقة بالدوري الألماني، وكذلك الحال بالنسبة بالنسبة للاعبين الألمان الدوليين الذين لم يفوزوا منذ 6 مباريات في البونسليجا ودوري الأمم، بعد خسارة المانشافت أمام فرنسا (2-1)، وهولندا (3-0).

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

أرقام في الدوري الفرنسي.. باريس يحلق وسقوط موناكو

قبل انطلاق الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي، رصدت فرانس فوتبول عددًا من الأرقام حول الجولات التسع السابقة.

استطاع باريس سان جيرمان، حصد العلامة الكاملة 27 نقطة من 9 مباريات، ليحققوا رقما قياسيا تجاوز به ليل في موسم 36 – 37، عندما حقق 8 انتصارات.

الرقم الثاني هو 8 نقاط، وهو الفاصل بين سان جيرمان صاحب الصدارة، والوصيف ليل، ليكون أكبر فارق بين المتصدر والوصيف البطولات الخمس الكبرى هذا الموسم حتى الآن.

4 أهداف، هو أضعف خط هجوم حتى الآن في الدوري الفرنسي، جاء من نصيب نادي ريمس، حيث تعادل النادي 4 مباريات بنفس النتيجة السلبية (0-0)، فيما لم يسجل أكثر من هدف في مباراة واحدة.

18 هو مركز نادي موناكو، وهو أول المراكز المؤدية للهبوط، فبعد العودة منذ موسم 2013 – 2014 والدخول وسط الكبار مرة أخرى، لم يحقق هذا الموسم سوى فوزًا وحيدًا أمام نانت ليقدم أسوأ بداية للفريق.

رقم قياسي آخر تحقق في الدوري الفرنسي مقارنة بالدوريات الكبرى الآخرى، حيث تم إقالة 3 مدربين في الجولات التسعة السابقة.

ليكيب

بنزيمة متورط في محاولة اختطاف

قالت صحيفة ليكيب الفرنسية إن كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، متهم بمحاولة اختطاف “كين ليو دي سوزا” وكيل لاعبين.

وقدم “دي سوزا” شكوى في اليوم التالي في مركز شرطة نانتير، لتعرضه لمحاولة اختطاف، واحتجاز تعسفي وابتزاز، لتبدأ الشرطة في فتح تحقيقات.

وحضر بنزيمة إلى باريس لحضور مباراة باريس سان جيرمان أمام ليون والتي انتهت بخماسية نظيفة، يوم 7 اكتوبر الماضي.