10 - لوبيتيغي "ستايل": ريال مدريد يتفوق على تيكي-تاكا برشلونة
الدورى الاسبانى

لوبيتيغي “ستايل”: ريال مدريد يتفوق على تيكي-تاكا برشلونة

مدرب ريال مدريد يمشي في طريق السيطرة المُطلقة…

يحرص جولين لوبيتيغي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني على فرض الكثير من الهيمنة على خصومه خلال المباريات من خلال اتباع أسلوب معروف مسبقًا في إسبانيا، وهو السيطرة المُطلقة على الكرة عن طريق التمرير.

صحيفة “ماركا” الإسبانية تقول أن لوبيتيغي يسعى لاستنساخ أسلوب بيب غوارديولا المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني والمعروف باسم “تيكي-تاكا” والذي أطلقه منذ توليه الإدارة الفنية للبلاوغرانا عام 2008.

وذكرت الصحيفة المدريدية الشهيرة أن هناك الكثير من أنصار النادي الملكي الذين انتقدوا طريقة التيكي-تاكا لمجرد انها قادمة من برشلونة، حيث كان الفريق تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو أقل في التمريرات من برشلونة بـ27,366 تمريرة.

لكن الآن تغيرات الأوقات، حيث نجح ريال مدريد تحت قيادة لوبيتيغي في إتمام 1,505 تمريرة بمعدل نجاح 90.76% حتى الآن متفوقًا على برشلونة الذي أكمل 1,470 تمريرة بنسبة 87.89%.

أمَّا بالنسبة للَّاعب الأساسي في سياسة لوبيتيغي الجديد فهو لاعب خط الوسط الألماني توني كروس الذي مرر 220 كرة بنجاح من إجمالي 226 تمريرة، وهو أفضل ممرر كرات بين جميع لاعبي الليغا الذين مرروا أكثر من 15 تمريرة.

ضد خيتافي وغيرونا، أظهر ريال مدريد ضغط حقيقي فوق أرضية الميدان وأظهر الكثير من الحركة في الهجوم، هذا الموسم يستهدف النادي العودة إلى قمة إسبانيا من جديد، ويسير حتى الآن على الطريق الصحيح.