19 24 - ماذا يحمل لنا هذا الأسبوع من مباريات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى؟
كرة عربية

ماذا يحمل لنا هذا الأسبوع من مباريات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى؟

تستمر عجلة الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في الدوران حيث أصبح المتابع الكروي على موعد مع مباريات مثيرة في عطلة نهاية كل أسبوع. دعونا الآن نتعرف على أهم مباراة في كل دوري من الدوريات الأوروبية الخمس والتي لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها أبدا.

1. ​برشلونة​ – ​إشبيلية​ ( السبت الساعة 21.45 بتوقيت بيروت ):

يستضيف برشلونة وصيف الليغا برصيد 15 نقطة المتصدر إشبيلية صاحب ال16 نقطة في لقاء قمة الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وسيكون إشبيلية على موعد مع مباراة قوية من أجل إثبات بأنه يستحق مركز الصدارة أما برشلونة فهو يسعى لمصالحة جماهيره في الكامب نو بعد سلسلة من النتائج المحلية المهزوزة.

4962606 1539929510 - ماذا يحمل لنا هذا الأسبوع من مباريات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى؟

ويلعب إشبيلية مع المدرب ​بابلو ماشين​ بالرسم التكتيكي 3-5-2 والذي يعطي الفريق قوتين دفاعية وهجومية لا يستهان بها حيث يملك الفريق القدرة على اللعب الدفاعي المنضبط ثم التحول السريع مع لاعبين من خط الوسط نحو المهاجمين الإثنين في الأمام ومساندة دائمة من أحد أجنحة الفريق عبر الأطراف. أما برشلونة فإن المدرب فالفيردي مع الرسم التكتيكي المفضل لديه 4-3-3 مطالب بأن يظهر بثوب البطل مع حلول هجومية سيحاول ميسي وزملاءه إيجادها لكن الأهم في هذه المواجهة هي مدى قدرة برشلونة على افتكاك الكرة بسرعة بعد خسارتها كما في الإرتداد الدفاعي السريع لمواجهة سرعة لاعبي إشبيلية في الإنطلاق الهجومي ما يعني مزيدا من الضغط الهجومي على لاعبي إشبيلية في خط الوسط.

2. ​تشيلسي​ – ​مانشستر يونايتد​ ( السبت الساعة 14.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف تشيلسي الوصيف برصيد 20 نقطة مانشستر يونايتد صاحب المركز الثامن برصيد 13 نقطة في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. ومع تساوي الثلاثي السيتي، تشيلسي وليفربول في الصدارة بنفس عدد النقاط، لن يكون أمام تشيلسي خيار إلا الفوز من أجل البقاء في الصدارة أما ​اليونايتد​ فإن وضع مدربه البرتغالي مورينيو لا يحمل الخروج من ملعب تشيلسي بخسارة ما يضعنا أمام مباراة قوية للغاية.

4007396 1539929990 - ماذا يحمل لنا هذا الأسبوع من مباريات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى؟

الفريق اللندني مع مدربه الإيطالي ساري يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 وهو يظهر لحد الآن بصورة جيدة للغاية حيث لم يخسر لحد الآن في الدوري مع معدل تهديفي وصل ل2.25 في المباراة الواحدة وتلقي 5 أهداف فقط جعلته ثالث أقوى خط دفاع في الدوري. أما اليونايتد، فإن مورينيو والذي غير الرسم التكتيكي للفريق أكثر من مرة في ظل النتائج المهزوزة، يتوقع أن يعود في هذا اللقاء إلى رسم ال4-2-3-1 وذلك من أجل إعطاء الفريق إنضباطا دفاعيا مع السعي لتضييق المساحات على لاعبي تشيلسي وضربه بالكرات المرتدة والتي قد تكون سلاحا فعالا لليونايتد أمام تشيلسي.

3. إنتر ميلان – إي سي ميلان ( الأحد الساعة 21.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف إنتر ميلان صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة إي سي ميلان صاحب المركز العاشر برصيد 12 نقطة في ديربي مدينة ميلانو. وبعد بداية متذبذبة، عاد إنتر إلى تقديم أداء جيد ما جعله يصل للمركز الثالث ويفرض نفسه كأحد أبرز المرشحين للمنافسة على مركز الوصافة مع ابتعاد اليوفي بست نقاط في الصدارة. أما إي سي ميلان فهو يحاول أيضا العودة إلى المراكز المتقدمة ويمكنه ذلك نظرا إلى للتقارب في عدد النقاط بين الفرق من المركز الثاني حتى العاشر.

3016288 1539930094 - ماذا يحمل لنا هذا الأسبوع من مباريات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى؟

إنتر برفقة المدرب ​سباليتي​ يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ​إيكاردي​ كرأس حربة صريح مع حلول دائمة عبر طرفي الملعب ​بيريسيتش​ و​بالدي​ بجانب الدعم المستمر من لاعبي الوسط ​نايغولان​ وفاليرو أما إي سي ميلان مع المدرب ​غاتوزو​ فيلعب بالرسم التكتيكي المفضل لديه 4-3-3 مع الثلاثي في خط الهجوم هيغواين، كالهانوغلو وسوسو ما يجعل الفريق سريعا في نقل الكرة للأمام والتحرك مع فتح الثغرات داخل مدافعي الخصم وهو ما سيجعل اللقاء معركة حقيقية بين فريقين يتكافئان فنيا ويمكنهما تقديم الكثير على أرض الملعب.

4. فولفسبورغ – بايرن ميونيخ ( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف فولفسبورغ صاحب المركز التاسع برصيد تسع نقاط بايرن ميونيخ صاحب المركز السادس برصيد 13 نقطة ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم .اللقاء لن يكون سهلا على الفريق البافاري الذي يدرك مع مدربه كوفاتش بأن منصبه قد لا يكون مضمونا إن استمرت العروض السلبية أما فولفسبورغ فبعد بداية جيدة لكنه تراجع في المراحل الأخيرة حيث لم يحقق الفوز في آخر خمس مباريات ما زاد من حجم الضغوط الملقاة على عاتق مدربه لاباديا.

لاباديا سيدخل اللقاء مع الرسم التكتيكي 4-1-4-1 حيث يعتمد على رأس الحربة فيغهورست وعلى الجناحين ستيفن وبريكالو من أجل استغلال تقدم أظهرة البايرن الدائم إلى الأمام مع حسن الإنتشار في الخلف والإرتداد الدفاعي إلى الخلف أما بايرن مع المدرب كوفاتش فهو يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 مع ألكانتارا كرأس حربة صريح لكن مشكلة الفريق أبعد من قصة رسم تكتيكي وخطة لعب فهو يعاني كثيرا في الشق الدفاعي والأهم غياب الحلول الهجومية حيث لا يملك الفريق أية حلول من ناحية صناعة اللعب وتهديد مرمى المنافس بفرص حقيقية.

5. مونبيلييه – بوردو ( الأحد الساعة 16.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه مونبيلييه صاحب المركز الرابع برصيد 16 نقطة بوردو صاحب المركز السابع برصيد 14 نقطة في لقاء عنوانه المراكز الأوروبية ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي بكرة القدم.

مونبيلييه يقدم لحد الآن موسما جيدا حيث لم يخسر إلا مرة واحدة مع أداء هجومي جيد حيث سجل 12 هدفا لحد الآن بينما بوردو هو الآخر ظهر بشكل مقبول لحد الآن نظرا لإمكانات الفريق وهو يطمح إلى المنافسة على مركز أوروبي. مدرب مونبيلييه ميشيل دي زاكاريان يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 3-4-1-2 مع الإعتماد على ثلاثي في خط الدفاع وتشغيل جناحي الملعب قدر الإمكان لمد الثنائي لابورد وديلورت في خط الهجوم وتشكيل مثلث هجومي برفقة صانع ألعاب الفريق موليه ما يعطي الفريق دائما نشاطا هجوميا كبيرا أما بوردو مع المدرب ريكاردو غوميز فيفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع توازن كبير بين الدفاع والهجوم حيث يلعب الفريق كرة قدم جماعية إلى حد كبير بفضل الترابط بين الخطوط الثلاثة ودور مهم لثلاثي خط الوسط في صناعة اللعب وبناء الهجمة من الخلف وتجاوز ضغط الخصم العالي.