3 17 - ما هي أبرز المباريات العربية لهذا الأسبوع ؟
كرة عربية

ما هي أبرز المباريات العربية لهذا الأسبوع ؟

تستكمل الدوريات ​العربي​ة هذا الأسبوع لعد انتهاء فترة التوقف الدولي مع مباريات مثيرة ومنتظرة خاصة بعد تغيير عدة فرق مبكرا لمدربيها نتيجة البدايات المتعثرة. دعونا الآن نتعرف على أهم مباراة في كل من الدوريات ​السعودية​، الإماراتية والقطرية حيث ننصح مشاهدينا الأعزاء بعدم تفويتها.

​الإتحاد​ – ​الأهلي​ ( الأحد الساعة 18.40 بتوقيت القاهرة ):

قمة المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم ستجمع الإتحاد صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين مع الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 19 نقطة.

6223978 1542963258 - ما هي أبرز المباريات العربية لهذا الأسبوع ؟

وتعد المباراة رغم الفارق بين الفريقين ديربي مدينة جدة ما يعني بأن حسابات الأرقام والمراكز تسقط بلا شك. الإتحاد يمر بأسوأ فترة له حيث لا يقدم الفريق الأداء المرجو حتى بعد تولي المدرب الكرواتي بيليتش للفريق حيث أعاد هيكلة الفريق مع اعتماد خطة 4-2-3-1 لكن الأمور لم تتحسن مع بقاء الأخطاء الدفاعية وغياب الحلول الهجومية وهو ما سيحاول الأهلي مع المدرب ​بابلو غويدي​ استغلاله، ويفضل غويدي اللعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع قوة هجومية جيدة سجل من خلالها الفريق 18 هدفا لحد الآن ومع الدفاع السيئ للإتحاد الذي تلقى 21 هدفا، سيكون الصراع على أشده وهو ما يتوجب على الإتحاد نقل المعركة التكتيكية لخط وسط الملعب بعيدا عن مرماه وتجنب إعطاء الأهلي أية هدايا دفاعية ستصعب بلا شك من مهمته في الخروج من الديربي بنتيجة مرضية له ولجماهيره.

​الوحدة​ – ​الجزيرة​ ( الجمعة الساعة 18.30 بتوقيت القاهرة ):

يستقبل الوحدة صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة الجزيرة صاحب المركز الثالث برصيد 19 نقطة في لقاء هام ضمن المرحلة العاشرة من ​الدوري الإماراتي لكرة القدم​. وتعد المباراة هامة كون الجزيرة يطمح في الإلتصاق بالمتصدر ​الشارقة​ أما الوحدة فهو يريد الإنضمام للفرق التي تنافس على الصدارة.

7931525 1542963508 - ما هي أبرز المباريات العربية لهذا الأسبوع ؟

ويلعب الوحدة مع مدربه ريجيكامف بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يملك الفريق خط الهجوم الأقوى في الدوري لحد الآن مع معدل تهديفي فاق الثلاثة أهداف في المباراة الواحدة لكن مشكلته الحقيقية هي في خط دفاعه الذي تلقى 20 هدفا وهو رقم سيئ للغاية وغير مقبول يفرض على الفريق المزيد من التركيز في الشق الدفاعي أما الجزيرة مع المدرب داميان هيرتوج فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 أيضا مع خط هجوم جيد للغاية إنما أيضا مع مشاكل دفاعية وهذا يعود لأسلوب اللعب المفتوح الذي يعتمده الفريق ما يضعنا أمام مباراة هجومية من طراز رفيع مع عدم تفضيل أي فريق للإنكفاء في الخلف وتحمل عب هجمات الفريق الخصم.

العربي – السد ( السبت الساعة 18.30 بتوقيت القاهرة ):

يواجه العربي صاحب المركز صاحب المركز الثامن برصيد 15 نقطة السد صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة في لقاء هام ضمن الجولة الثالثة عشر من الدوري القطري لكرة القدم. على الورق، تبدو المواجهة تميل لمصلحة السد خاصة في ظل الفوارق الواضحة بين الفريقين لكن العربي يطمح لمتابعة صحوته بعدما حقق الأسبوع الماضي فوزه الأول بعد خمس خسارات متتالية.

وسيلعب مدرب السد غوسفالدو ​فيريرا​ بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع امتلاك الفريق لخط هجوم ناري سجل 45 هدفا بمعدل 4.5 في كل مباراة بقيادة الهداف بغداد بو نجاح صاحب ال19 هدفا في الدوري لحد الآن وهو ما يفرض على العربي اللعب بخطة دفاعية محكمة مع مدربه حاتم عبيد خاصة أن الفريق سقط 10-1 ذهابا وهو أمر يريد العربي تجنبه بالطبع عبر التركيز الدفاعي وتجنب أي هفوة لأن تسجيل السد لهدف مبكر قد يكر السبحة لمزيد من الأهداف وبالتالي نتيجة كارثية أخرى على الفريق العرباوي الذي يأمل بأن يحقق نتيجة مفاجئة أمام فريق السد.