9952175 1540101873 - موجز الصباح: برشلونة يخسر ميسي قبل الكلاسيكو، تعثر أول ليوفنتوس، بداية مخيبة لتييري برفقة موناكو وصلاح يسجل مع ليفربول
كره عالميه

موجز الصباح: برشلونة يخسر ميسي قبل الكلاسيكو، تعثر أول ليوفنتوس، بداية مخيبة لتييري برفقة موناكو وصلاح يسجل مع ليفربول

حقق فريق ​​برشلونة​​ فوزا كبيرا على ضيفه ​اشبيلية​ في ملعب “كامب نو” في لقاء الفريقين ضمن الاسبوع التاسع من منافسات بطولة ​الدوري الاسباني​ “​الليغا​”، الذي شهد اصابة النجم الارجنتيني ​​ليونيل ميسي​​.

ولم يحتج البرسا الى اكثر من دقيقتين للسيطرة على المباراة بهدف سجله بالدقيقة الثانية عن طريق ​كوتينيو​، مستفيدا من تمريرة ميسي، ثم عاد اللاعب البرغوث بنفسه وسجل الهدف الثاني بعد عشر دقائق فقط، ليضع فريقه في المقدمة بنتيجة 2-0.

 

وبعدها، حمل اللقاء اخبارا سيئة لعشاق برشلونة، بعد وقوع ميسي بشكل سيئ على الارض، وتعرضه للاصابة بمرفق يده اليمنى بالدقيقة 18، ما اضطر الفريق الطبي الى التدخل الفوري في ارض الملعب، وقرر على اثره المدرب ​ارنستو فالفيردي​ تبديل نجم الارجنتين في الدقيقة 26 باللاعب ​عثمان ديمبيلي​.

واشار نادي برشلونة الى ان ميسي سيغيب لمدة ٣ اسابيع، ما يعني غيابه عن مباراتي الانتر في دوري الابطال، وريال مدريد في الكلاسيكو.

واستفاد نادي ​نابولي​ من تعثر المتصدر ​​يوفنتوس​​ بتعادله مع جنوى 1 – 1 ليقلص معه الفارق الى 4 نقاط بعد فوزه على ​اودينيزي​ بنتيجة 3 – 0 لحساب الجولة التاسعة من ​الكالتشيو​ الايطالي.

كما حقق فريق ​ليفربول​ فوزا هزيلا خارج معقله على فريق ​هادرسفيلد​ بهدف نظيف، في لقاء الفريقين على ملعب “غالفارم” ضمن الاسبوع التاسع من منافسات بطولة ​الدوري الانكليزي الممتاز​ “بريميرليغ”. وجاء الهدف الوحيد عن طريق النجم المصري ​محمد صلاح​ بعد فترة جفاف طويلة بينه وبين الشباك.

وخسر المدرب ​تيري هنري​ اول اختبار له برفقة نادي ​موناكو​، بعد الهزيمة في ديار ​​ستراسبورغ​​ بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء جمع الفريقين ضمن الجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري الفرنسي “ليغ1”.

 

عربيا، فرض فريق ​ام صلال​ التعادل مع فريق قطر بهدف لكل فريق، في لقاء جمع الفريقين ضمن الاسبوع التاسع من منافسات بطولة ​دوري نجوم قطر​.

وفي مباريات اخرى، حقق ​الاهلي​ فوزا كبيرا خارج دياره على فريق ​العربي​ بثلاثية نظيفة، فيما تعادل فريق ​الريان​ مع ضيفه فريق ​الغرافة​ بهدف لكل فريق.

 

محليا، يلعب اليوم النجمة امام السلام زغرتا في صيدا ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري اللبناني، كما يواجه شباب الساحل فريق البقاع الرياضي في النبي شيت.

 

 

ونختم مع كرة السلة، حيث سيكون ​الجمهور اللبناني​ على موعد مع مباراة لبنانية خالصة في ​نصف نهائي​ بطولة ​حسام الدين​ الحريري تجمع بين ​الرياضي​ صاحب الارض وهومنتمن بطل لبنان في مباراة اعادة لكأس السوبر اللبناني الذي جمع الفريقان منذ ايام.

 

ولا بد من التذكير ان الليلة تقام مباراة نارية في الدوري الايطالي تجمع بين ​ميلان​ والانتر في ديربي المادونينا.