19 71 - موجز الصباح: سقوط اليونايتد أمام يوفنتوس، نهائي عربي في دوري أبطال أفريقيا وضربة موجعة للإمارات قبل كأس آسيا
كره عالميه

موجز الصباح: سقوط اليونايتد أمام يوفنتوس، نهائي عربي في دوري أبطال أفريقيا وضربة موجعة للإمارات قبل كأس آسيا

حصد يوفنتوس النقاط الكاملة في مرحلة الذهاب من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، بفوزه على ​مانشستر يونايتد​ بهدفٍ دون مقابل في مباراة جمعتهما على أرضية ملعب “أولد ترافورد” ضمن الجولة الثالثة، سجله باولو ديبالا، وفي نفس المجموعة، تعادل ​فالنسيا​ خارج ارضه مع يونغ بويز بنتيجة هدف لكل طرف. 9977991 1540361370 - موجز الصباح: سقوط اليونايتد أمام يوفنتوس، نهائي عربي في دوري أبطال أفريقيا وضربة موجعة للإمارات قبل كأس آسيا

وحقق نادي ريال مدريد الإسباني فوزًا مهمًا بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد على حساب ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي على ملعب سانتياغو بيرنابيو، قبل مواجهة برشلونة الاحد في الكلاسيكو، وفي نفس المجموعة، قاد ايدين دجيكو نادي روما للفوز على ​سيسكا موسكو​ 3-0.

وإستطاع ​مانشستر سيتي​ العودة من اوكرانيا بفوز عريض على شاختار بثلاثية نظيفة، وفي نفس المجموعة، انتهت مواجهة ليون وهوفنهايم بتعادل مثير 3-3.

وإستطاع بايرن ميونخ ان يفوز في اليونان على ايك اثينا بثنائية نظيفة، كما حقق ​اياكس​ فوزا قاتلا على ​بنفيكا​ بهدف نظيف.2940759 1540361370 - موجز الصباح: سقوط اليونايتد أمام يوفنتوس، نهائي عربي في دوري أبطال أفريقيا وضربة موجعة للإمارات قبل كأس آسيا

تُستكمل الليلة باقي مباريات الجولة، ولعل اهمها مباراة برشلونة والانتر على ملعب كامب نو، كذلك لقاء ​باريس سان جيرمان​ و​نابولي​.

افريقيا، بلغ ​فريق الأهلي المصري​ نهائي دوري أبطال ​افريقيا​ لكرة القدم رغم خسارته  من مضيفه فريق و​فاق سطيف الجزائري​ بنتيجة هدفين لهدف   في اطار مباريات اياب الدور النصف نهائي لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وتاهل كذلك الترجي التونسي للنهائي، عقب فوزه على فريق ​بريميرو دي أغوستو​ الأنغولي بأربعة اهداف مقابل هدفين، في لقاء الاياب من نصف نهائي البطولة، رغم ان الفريق الانغولي كان قد فاز في لقاء الذهاب بهدف يتيم.

آسيويا، حسم فريق ​بیرسبولیس الايراني​ تأهله الى المباراة النهائية ضمن منافسات ​دوري ابطال اسيا لكرة القدم​، وذلك عقب تعادله في لقاء الاياب خلال دور نصف النهائي بنتيجة 1 – 1 امام فريق ​السد القطري​ في المباراة التي اقيمت امام الاف الايرانيين على ارض ملعب استاد آزادي، ليحسم نتيجة المبارتين الاجمالية 2 – 1 بعد فوزه بهدف نظيف في الذهاب.

وبالانتقال لكرة المضرب، تأهل السويسري ​روجيه فيدرير​ الى الدور الثاني ل​بطولة بازل للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ500 نقطة، التي تقام في سويسرا.وجاء تأهل فيدرير بعد فوزه في الدور الاول على منافسه الصربي فيليب كراينوفيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-2 و 4-6 و 6-4

وحافظ ​ديترويت بيستونز​ و​نيو اورليانز بيليكانز​ على نظافة سجلهما بدون اي هزائم في الموسم الجديد من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد 3 مباريات، حيث فاز ديترويت بيستونز على ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ بفارق نقطة وحيدة وبعد وقت اضافي واحد بنتيجة 133 – 132. جهته فاز نيو اورليانز على ​لوس انجلوس كليبرز​ بفارق 7 نقاط وبنتيجة 116 – 109.

وفي المصارعة شهد عرض “سماك داون” الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، مباريات غاية في الاثارة والتشويق وحفلت معظمها برغبة واضحة في الانتقام.

وفي هذا السياق، دخله المصارع العملاق “بيغ شو” في مواجهة كلامية مع فريق “اليوم الجديد” على خلفية تسببه بخصارة اعضائه لقب الزوجي. وسرعان ما تحدد اقامة مباراة بين بيغ شو وكوفي كينغستون، ونجح بيغ شو في اثبات تفوقه على كينغستون، وانهال عليه بالضرب ما دفع زميليه للتدخل، ولكن شايموس وسيزارو احبطا محاولات التدخل، وانتهت المباراة دون تحديد فائز، انما تم تلقين فريق “اليوم الجديد” درساً قاسياً.

وفي مباراة مهمة، رغب فريق “اوسو” في الانتقام من الخسارة التي لحقت به من قبل الثنائي: بطل العالم آي جاي ستايلز ودانيال براين.  وتمكن راندي اورتن من حسم مباراته مع جف هاردي لصالحه، بعد ان قدم الاثنين اداء قوياً وجميلاً داخل الحلبة وخارجها.

وتخلل العرض ايضاً مباراة غير مرتقبة بين راي ميستيريو و”ذا ميز” حسمها الاول بحركته المميزة التي نفذها بنجاح.

 

متفرقات دولية:

– تعرض الاماراتي ​عمر عبد الرحمن​ المعروف بالعموري​ لاصابة قوية خلال لقاء فريقه ​الهلال السعودي​ واعلن النادي ان الاصابة عبارة عن قطع في ​الرباط الصليبي​ وانتهاء موسم الدولي الاماراتي رسميال ليتأكد غيابه عن كاس اسيا 2019.

– يسعى ​الإتحاد الدولي لكرة القدم​ برئاسة السويسري جياني انفانتيو لإنشاء بطولة جديدة اشبه بكاس عالم مصغّرة يشارك فيها 8 منتخبات بدلاً من بطولة كأس القارات التي تقام كل اربع اعوام وقبل سنة من ​بطولة كأس العالم​.

– اقتحم مشجع مباراة فريقي ​​مانشستر يونايتد​​ الانكليزي و​​يوفنتوس​​ الايطالي في ملعب “​اولد ترافورد​” ضمن الجولة الثالثة من منافسات بطولة دوري ابطال اوروبا، وعمل الامن على تدارك الموقف.