6297047 1540447358 - موجز الصباح: فوز مهم لبرشلونة، هزيمة قاسية للأتلتيكو، دي ماريا يُنقذ باريس سان جيرمان وصلاح يسجل ثنائية
كره عالميه

موجز الصباح: فوز مهم لبرشلونة، هزيمة قاسية للأتلتيكو، دي ماريا يُنقذ باريس سان جيرمان وصلاح يسجل ثنائية

نجح يوم امس برشلونة في تحقيق الفوز على ارضه في ​كامب نو​، وذلك على ​الانتر​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا بغياب نجمه الاول ​ليونيل ميسي​ الذي حضر بالمدرجات. وسجل للبلاوغرانا ​لويس سواريز​ و​خوردي البا​. وفي نفس المجموعة، تعادل ​توتنهام​ خارج ارضه امام ​ايندهوفنف

ونجا باريس سان جيرمان من خسارة محقة امام نابولي في ​حديقة الأمراء​ بعد ان تعادل بنتيجة 2-2، حيث تقدم ​الفريق الايطالي​ بهدفين لهدف، قبل ان ينقذ ​انخيل دي ماريا​ الفريق الباريسي بهدف تعادل قاتل. وفي نفس المجموعة، نجح ليفربول بالفوز على النجم الاحمر الصربي بنتيجة 2-2، حيث سجل محمد صلاح ثنائية.

 

من جهته، مُني أتلتيكو مدريد بهزيمة قاسية خارج ارضه اتت على يد دورتموند بنتيجة 4-0، وفي نفس المجموعة، تعادل موناكو مع كلوب بروج 1-1.

 

وعاد بورتو من موسكو بفوز ثمين اتى على حساب لوكوموتيف موسكو 3-1، وتعادل غلطة سراي على ارضه امام شالكه بدون اهداف.

 

ولا بد من التذكير ان الليلة تقام مباريات الجولة الثالثة من الدوري الاوروبي، ولعل اهمهما مباراة مارسيليا ولاتسيو.

 

 

أفريقيا، بلغ ​فريق الرجاء البيضاوي​ نهائي ​كأس الكونفدرالية الافريقية​ بعد فوزه بنتيجة هدفين لهدف على ضيفه فريق انييمبا النيجيري.بهذه النتيجة وصل فريق الرجاء الى نهائي المسابقة لمقابلة ​فريق فيتا كلوب الكونغولي​ الذي تغلّب مساء امس على ​فريق المصري​ بنتيجة 4-0.

 

وبالإنتقال لكرة السلة، وضمن منافسات الاسبوع الاول الافتتاحي خلال فعاليات ​بطولة ​الدوري اللبناني​ لكرة السلة​، نجح ​فريق الرياضي بيروت​ بتحقيق الفوز امام فريق ​بيبلوس​ بنتيجة 94 – 74 وبفارق 20 نقطة في المباراة التي اقيمت على ارض ​ملعب المنارة​ معقل الفريق الاصفر الذي حقق لقبي دورة حسام الدين الحريري الودية الدولية و​كأس السوبر اللبناني​.

 

سجل ​لوس انجلوس ليكرز​ فوزه الاول في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على حساب ​فينيكس صانز​ بفارق 18 نقطة وبنتيجة 131 – 113 ، بعد تقدم الليكرز مع نهاية النصف الاول بنتيجة 76 – 54، ليكون اللاعب ​لانس ستيفانسون​ افضل مسجلي الليكرز ب 23 نقطة.

 

بينما اتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

 

​ميمفيس غريزلرز​ 92 – 97 ​سكرامنتو كينغز​

 

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 108 – 123 ​ميلووكي​ باكس

 

 

 

 

متفرقات دولية:

 

– فرض ​الاتحاد​ الوطني لكرة السلة الاميركية nba غرامة مالية على مدرب نادي ​لوس انجلس لايكرز​ لوك والتون بقيمة 15 الف دولار بعد انتقاداته الكبيرة على حكام مباراة فريقه امام ​سان انتونيو سبيرز​.

 

– اتّخذ مهاجم فريق ​ارسنال​ ومانشستر ​يونايتد​ السابق و​فيينورد​ روتردام الحالي روبين ​فان بيرسي​ قرارًا بوضع حدّ لمسيرته الكروية نهاية الموسم الحالي.

نشر النجم الالماني لفريق ​ارسنال​ الانكليزي ​مسعود اوزيل​ صورة له وهو في البرتغال، عشية المواجهة المنتظرة بين فريقه وفريق ​سبورتينغ لشبونة​ البرتغالي ضمن الجولة الثالثة من منافسات بطولة ​الدوري الاوروبي.

وعلق اوزيل على الصورة بالقول: “شكرا للجميع على اسئلتهم ولكنني لم اتمكن من الرد عليكم، بالتأكيد سنفعل ذلك قريبا، تحياتي من البرتغال”.

 

– اصدر نادي ​ليفربول​ الانكليزي بيانا رسميا بعد انقطاع الكهرباء في المدرج الرئيسي لملعب انفيلد رود معقل ​الريدز​ وذلك قبل المواجهة امام النجم الاحمر ضمن الجولة الثالثة من ​دوري ابطال اوروبا​.وقال ليفربول فى البيان الرسمي نقلته ​صحيفة ميرور​: “نواجه بعض المشاكل في انارة المدرج الرئيسي في ملعب آنفيلد. جميع المدرجات الأخرى مفتوحة وستسقبل المشجعين بشكل عادي”.