1751657 1539718263 728x642 - موجز المساء: برشلونة يريد إستعادة نيمار، طفولة صعبة عاشها ساكو، وفادي الخطيب يكشف مستقبله
كرة عربية

موجز المساء: برشلونة يريد إستعادة نيمار، طفولة صعبة عاشها ساكو، وفادي الخطيب يكشف مستقبله

نبدأ مع أبرز أخبار الكرة الأوروبية، حيث منح نادي ​برشلونة​ الإسباني الفرصة للدولي البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ نجم نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي من اجل العودة الى صفوف الفريق في المستقبل.

وكان نيمار قد رحل عن العملاق الكتالوني في صيف 2017 بعد دفعه الشرط الجزائي في عقده والبالغ 222 مليون يورو.

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الاسبانية، إن نيمار لا يزال يفكر في العودة الى الكامب نو وذلك بسبب عدم شعوره بالسعادة في النادي الباريسي.

وأوضحت الصحيفة أنّ الإدارة قد وافقت على استعادة البرازيلي المخضرم على الرغم من الخلافات القائمة بين الناديين.

وفي سياق آخر، كشف مدافع نادي كريستال بالاس الحالي وليفربول سابقا ​مامادو ساكو​ عن معاناة كبيرة عاشها خلال طفولته قبل أن يدخل في عالم كرة القدم ويصبح لاعبا محترفا. وفي مقابلة مع شبكة سي أن أن قال المدافع الفرنسي صاحب الأوصول السنغالية :” خلال طفولتي لم أنم لعدّة أيام بسبب العمل في الشوارع من أجل خدمة الناس، في بعض الليالي كنت أنام من دون أن أتناول الطعام، إنه شعور سيء، أحيانا كنت أبيت في الشارع وأعاني من البرد القارس، لكن اليوم أنا قوي جدا ومدين لهذا الماضي الأليم “.

 

آسيويا، أعلن ​تركي آل الشيخ​ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية أنه قام بتكليف مستشاره سامي الجابر، بدراسة ملف استضافة المملكة لبطولة كأس امم آسيا في المستقبل . واشار آل الشيخ ان السعودية كبيرة القارة الآسيوية ويحق لها استضافة تلك البطولة، وقد سبق لها النجاح في تنظيم أحداث رياضية عديدة، أبرزها سوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين مشيدا بالتنظيم الرائع .

 

وبالإنتقال إلى أهم أخبار كرة المضرب، كشف منظمو بطولة المكسيك المفتوحة “اكابولكو” أن النجم الإسباني ​رافايل نادال​ سيعود للمشاركة في منافسات البطولة في العام المقبل، عام 2019.

أما في كرة السلة، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي العديد حديث لاسطورة كرة السلة اللبنانية التايغر ​فادي الخطيب​ أكد فيه أنه سيخوض موسمه الاخير في الملاعب في حال فاز او لم يفز باللقب خلال هذا الموسم السلوي المنتظر برفقة فريق ​الشانفيل​ المدجج بالنجوم والذي يقود المدرب اللبناني المخضرم فؤاد ابو شقرا.

متفرقات دولية :

– نشر سائق فريق رد بُل دانيال ركياردو صورة تُظهره يشاهد مباراة كرة قدم أميركية في تكساس. وريكياردو متواجد حاليًا في الولايات المتحدة الأميركية من أجل خوض جائزتها الكبرى في الفورمولا 1 التي ستكون المرحلة ال18 والتي ستُقام على حلبة اوستن.

 

– أفادت تقارير صحافية إنكليزية أن قائد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ​فيسينت كومباني​ سيجدد عقده مع النادي خلال الفترة المقبلة. وأشارت التقارير إلى أن المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني ​بيب غوارديولا​، يريد لكومباني البقاء، ويعمل على إقناعه بالتجديد على الأقل لعام آخر.

أكّد المدرب السابق لنادي أرسنال آرسن فينغر جهوزيته للعودة إلى عالم التدريب خلال شهر كانون الثاني، بعد تلقّيه العديد من العروض من حول العالم. وقال :” أعتقد أنني سأبدأ من جديد في 1 كانون الثاني”.

– ذكرت شبكة “​سكاي سبورت​س” البريطانية ان النجم الايفواري ​ساديو ماني​ خضع لعملية جراحية ناجحة بسبب الكسر في أحد الأصابع.