1 50 - موجز_24_ساعة: الزمالك يتصدر .. فوز مهم للإسماعيلي ..الأهلي جاهز لحوريا .. وتكليف رئاسي لميدو
الدورى المصرى

موجز_24_ساعة: الزمالك يتصدر .. فوز مهم للإسماعيلي ..الأهلي جاهز لحوريا .. وتكليف رئاسي لميدو

الزمالك يتصدر الدوري 
أحرز المدافع محمود علاء ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه الزمالك لتصدر بطولة الدوري المصري لكرة القدم، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على ضيفه طلائع الجيش اليوم الخميس في المرحلة السادسة للمسابقة.

ارتفع رصيد الزمالك، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي والرابع في البطولة هذا الموسم، إلى 13 نقطة ليتربع على الصدارة الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه بيراميدز والإنتاج الحربي، فيما تفوق بفارق نقطتين على غريمه التقليدي الأهلي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، صاحب المركز الرابع، بعد تأجيل مباراته أمام الداخلية في المرحلة ذاتها بسبب مشاركته ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

في المقابل، تجمد رصيد الطلائع، الذي تكبد خسارته الثالثة هذا الموسم، عند خمس نقاط، ليظل في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع).

أحرز محمود علاء الهدف الأول في الزمالك في الدقيقة 32 عبر ضربة رأس متقنة، بعد متابعته لركلة ركنية، فيما أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني بنفس الكيفية في الدقيقة 57.

وواصل اللاعب تألقه عقب تسجيله الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 82 الذي جاء عبر مراوغة ناجحة قبل أن يسدد قذيفة اصطدمت بأحد لاعبي الطلائع ثم استقرت في المرمى.

ورفع علاء رصيده التهديفي في البطولة هذا الموسم إلى أربعة أهداف، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بفارق هدف خلف أحمد علي (المتصدر) مهاجم المقاولون العرب.

فوز الإسماعيلي

استعاد الإسماعيلي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري المصري لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 3 / 2 على ضيفه إنبي اليوم الخميس في المرحلة السادسة للمسابقة.

وارتفع رصيد الإسماعيلي، الذي حقق انتصاره الثاني في المسابقة هذا الموسم، إلى المركز الثامن برصيد تسع نقاط، فيما تجمد رصيد إنبي، الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي والرابعة في البطولة هذا الموسم، عند ست نقاط في المركز الثاني عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

تكليف رئاسي لميدو 

أوضح أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق هدف مشروع الألف محترف والذي تم تكليفه به من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وقال ميدو في تصريحاته ببرنامج (معكم منى الشاذلي) بقناة (سي بي سي): “الدولة كلفتني بإدارة مشروع الألف محترف الذي أمر به الرئيس عبد الفتاح السيسي”.”.

وأضاف ميدو: ” عقدت اجتماعات مع عدة مسؤولين، الرئيس يريد أن يكون لدينا 300 أو 400 لاعب محترف على الأقل مثل محمد صلاح ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حجازي ورمضان صبحي وغيرهم من نجومنا في أوروبا”.

وشدد ميدو على فخره بتولي هذا الملف قائلًا : “فخور بهذا الملف، فهو مشروع كبير تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة”.

وكشف ميدو أنه عقد أكثر من اجتماع في الفترة الأخيرة مع الوزير أشرف صبحي، مؤكدًا أنه شخصية جديرة بهذا المنصب.

وحفلت المباراة بالإثارة على مدار شوطيها، حيث تقدم الإسماعيلي مبكرا عن طريق الكاميروني كريستوفر ميندوجا في الدقيقة 11، لكن محمد أشرف تعادل سريعا لإنبي في الدقيقة 24.

وأعاد الغاني ريتشارد بافور التقدم للإسماعيلي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 45، غير أن أصحاب الأرض لم يهنأوا به كثيرا، عقب إحراز محمود قاعود الهدف الثاني للفريق البترولي في الدقيقة 49.

وارتدى ميندوجا ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز الهدف الثالث للإسماعيلي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 60، ليعيد البسمة مرة أخرى إلى وجوه جماهير الفريق، التي شعرت بخيبة أمل عقب التعادل المحبط 1 / 1 مع النجوم، الوافد الجديد للبطولة، في المرحلة الماضية للمسابقة.

الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لحوريا

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء امس استعدادا لمواجهة حوريا الغيني فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا .

وخاض الأهلي مرانه على ملعب 28 سبتمبر وهو الملعب الذى سيستضيف اللقاء اليوم فى تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة .

وشارك علي معلول، وأحمد حمودي، ومؤمن زكريا، ووليد سليمان، لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فقرة خاصة للتدريب على التصويبات من خارج منطقة الجزاء، في نهاية المران