111 5 - موجز_24_ساعة: يوم التعادلات .. الأهلى يعتمد لائحته الجديدة.. رئيس الزمالك يهاجم مؤمن زكريا.. المصري يعود لملعبه
الدورى المصرى

موجز_24_ساعة: يوم التعادلات .. الأهلى يعتمد لائحته الجديدة.. رئيس الزمالك يهاجم مؤمن زكريا.. المصري يعود لملعبه

يوم التعادلات: الزمالك & القادسية 1 – 1 .. المصري & الجيش 1 -1 .. الاتحاد & دجلة 2 – 2

انتهت جميع المباريات التى حاضتها الفرق المصرية، الجمعة، فى البطولة العربية والدورى المصرية، بالتعادل الإيجابى، حيث بدأت بمباراة الاتحاد السكندرى مع وادى دجلة والمؤجلة من الأسبوع الخامس للدورى بنتيجة 2 – 2 .

وسجل هدفى الاتحاد المحترف الغانى بناهينى فى الدقيقة 13 و 74 من عمر المباراة، بينما نجح إبراهيم نيداي و محمود مرعى لاعبى وادى دجلة من تحقيق التعادل فى الدقيقة 73 و85 على الترتيب، ليحصد كل فريق نقطة واحدة من المباراة.

كما تعادل المصري مع طلائع الجيش بنتيجة 1 – 1، سجل للمصري المهاجم الفلسطينى محمود وادى في الدقيقة 23، فيما تعادل محمد رزق للطلائع في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثانى.

وتعادل الزمالك مع القادسية الكويتى فى البطولة العربية، بنتيجة 1 – 1 أيضا، بهدف كابونجو كاسونجو فى الدقيقة 83 من عمر المباراة، بعد دخوله بديلا لعمر السعيد، بينما تعادل القادسية الكويتى فى الدقيقة 4 للوقت المحتسب بدلا من الضائع فى الشوط الثانى، ليلحق الأبيض بالأندية المصرية فى الدور الـ 16 للبطولة.

رسميا.. إقرار لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي

أعلن المستشار محمد السيد خليفة، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الجمعية العمومية غير العادية للنادي الأهلي، التي أقيمت اليوم، الجمعة، بمقر النادي بالجزيرة، للتصويت على مشروع لائحة النظام الأساسي، إقرار اللائحة بعد موافقة أعضاء النادي من خلال عملية التصويت.

وقال المستشار محمد السيد خليفة إن عدد الحضور اليوم بلغ 16138 عضوا قاموا بالتصويت، منهم 15999 صوت صحيحا، بينما كانت الأصوات الباطلة 139، في حين من قام بالتصويت على اللائحة بـ(نعم) 13921 بنسة 87%، فيما من صوت بـ (لا) 2078 بنسبة 13%.

وكان باب التصويت قد افتتح في التاسعة صباحًا وسط حضور مكثّف لأعضاء الجمعية العمومية على مدار اليوم، للتعبير عن رأيها، والمشاركة في اعتماد دستور الأهلي.

وكان باب التصويت قد افتتح في التاسعة صباحًا وسط حضور مكثّف لأعضاء الجمعية العمومية على مدار اليوم، للتعبير عن رأيها، والمشاركة في اعتماد لائحة النظام الأساسي.

وشهدت الجمعية العمومية غير العادية للأهلي، اليوم، حضور بعض أعضاء الجهاز الفني لفريق الكرة، مثل محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، ومصطفى كمال، مدرب الحراس، بجانب نجوم الأهلي السابقين أحمد شوبير وعلاء عبد الصادق وفتحي مبروك وأسامة عرابي وياسر ريان وسيد عبد الحفيظ وخالد بيبو، بالإضافة إلى بعض رموز النادي حسن حمدي وإبراهيم المعلم.

كما شهدت عملية التصويت على اللائحة تواجد بعض الإعلاميين مثل وائل الإبراشي وجابر القرموطي، بجانب بعض الفنانين الأهلاوية والذين شاركوا في إعداد اللائحة.

وتم إغلاق باب التصويت على اللائحة في السابعة مساءا، حيث رفضت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية غير العادية، مد عملية التصويت، خصوصا وأن النصاب القانوني كان قد اكتمل قبل إغلاق باب التصويت بنحو ساعتين.

جدي بالذكر أن إدارة الأهلي كانت قد طرحت اللائحة للنقاش بين أعضاء النادي وإقامة ورش عمل، من أجل الإتفاق على المواد الموجودة باللائحة، قبل طرحها، حيث أعلن مسئولو النادي عن تقديم الأعضاء لنحو 3500 مقترح لتعديل بعض المواد، قبل طرح اللائحة في شكلها النهائي.

رئيس الزمالك يهاجم مؤمن زكريا

نفى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ما تردد بشأن تفكير إدارة النادي الأبيض في استعادة خدمات مؤمن زكريا لاعب الأهلي عقب نهاية تعاقده مع الفريق الأحمر، مؤكدا أنه عار تماما من الصحة.

ولعب زكريا في الزمالك خلال الفترة من 2013 إلى 2014 معارا من إنبي، قبل أن ينتقل في 2015 للغريم التقليدى الأهلي.

وهاجم رئيس الزمالك لاعبه السابق، خلال مداخلة لبرنامج “الكورة فى ملعبك” على فضائية “بيراميدز” قائلا: “لا مكان للاعب خائن، ومن ثم، فإنه لا يوجد أي تفكير في استعادة مؤمن زكريا، الأمر محسوم، ولم يتم التفكير في استعادة مؤمن زكريا على الإطلاق”.

الأهلي يكشف حقيقة تسليمه بيانات مشجعيه لجهات أمنية

نفى العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي، الأنباء التي أثيرت في الساعات الماضية، عن قيام إدارة النادي بتسليم بينات المشجعين للجهات الأمنية.

وكانت بعض الأنباء انتشرت في الساعات الماضية حول قيام الأهلي بتسليم بيانات بعض مشجعيه الذين حضروا مباراة حوريا كوناكري الغيني ببطولة دوري أبطال إفريقيا، إلى الجهات الأمنية.

وقال المدير التنفيذي للأهلي، إن إدارة ناديه وجهت الشكر للأمن بعد لقاء حوريا، على مجهودهم الكبير الذي بذلوه لخروج اللقاء بالشكل المشرف ومساعدة الجميع على الخروج والدخول إلى الملعب بكل سهولية ويسر.

وأوضح “مرجان” أن كل ما أثير عن تسليم الأهلي بيانات جماهيره للأمن غير صحيح، مضيفا: “مجلس الأهلي حريص جدا على احترام اللوائح والقوانين”.

وكانت مباراة الأهلي وحوريا الغيني شهدت توجيه جماهير الأحمر هتافات مسيئة للمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، وبعض مسئولي الكرة المصرية.

جدير بالذكر أن الأهلي يتبع عملية بيع تذاكر مبارياته إليكترونيا، ولا يسمح ببيع التذاكر إلا للمشجعين الذين يمتلكوا بطاقة أهلاوي ويملك النادي بياناتهم الشخصية.

نائب رئيس “المصري”: لن نلعب مرة أخرى في “برج العرب”

أكد محمد الخولي نائب رئيس مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، أن فريقه الأول لكرة القدم، لن يلعب مرة أخرى فى مصر على ستاد الجيش بمدينة برج العرب.

وقال الخولي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون سبورت” :”جمعتني مكالمة هاتفية مع ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، وأكد لي أن مباراة طلائع الجيش هى الأخيرة للنادي المصري في برج العرب”.

وأضاف :”لن نلعب مرة أخرى على برج العرب، وسنعود للعب في ستاد بورسعيد بداية من مباراة المقاولون العرب في الجولة العاشرة من بطولة الدوري”.

يذكر أن النادي المصري، لا يلعب على ملعبه بالمدينة الباسلة منذ أحداث مذبحة بورسعيد، في عام 2012 والتي راح ضحيتها 74 مشجعا من جماهير النادي الأهلي.

وقدم النادى مذكرة رسمية لاتحاد الكرة مطلع الشهر الجاري، طالب فيها بالعودة لملعبه تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، كما اقترح إبراهيم حسن مدير الكرة تقسيم الفرق التى سيواجهها وتوزيع المبارايات على عدة استادات قريبة من مقر النادى.