7 - هل يفعلها ميسي ويكمل "مئوية السبت" الثانية مع برشلونة؟
الدورى الاسبانى

هل يفعلها ميسي ويكمل “مئوية السبت” الثانية مع برشلونة؟

ميسي لازال هنا”.. عنوان تناولته إحدى الصحف الإسبانية منذ عدة أيام وبالتحديد مع بداية الجولة الأولى بعدما نجح اللاعب الأرجنتيني في قيادة فريقه للفوز بثلاثية نظيفة على نظيره ديبورتيفو ألافيس في إشارة إلى أنه على الرغم من إخفاق الليو مع منتخب بلاده في منافسات كأس العالم والانتقادات التي تعرض لها إلا أنه مازال حاضرًا مع فريقه.

برشلونة يستعد لمباراة الجولة الثانية أمام بلد الوليد والمقرر إقامتها غدًا على ملعب نيوفو جوسي زورييلا ومن المنتظر أن يتواجد ميسي -قائد برشلونة- في تشكيل فريقه الأساسي.

ميسي على موعد غدًا مع تحقيق إنجاز مرتبط بيوم السبت وهو اليوم المفضل للبرغوث الأرجنتيني من حيث تسجيل الأهداف وفقًا للأرقام، فبحسب ما نقلته صحيفة سبورت الكتالونية فإن أعلى معدل تهديفي للاعب البلوجرانا مرتبط بهذا اليوم.

صاحب الـ32 عامًا سجل حتى الآن 199 هدفًا يوم السبت وفي حالة تسجيل هدف في مباراة الغد سيصل ميسي إلى الهدف رقم 200.

ووفقًا لما أكدته صحيفة سبورت فإن ميسي بدأ تلك الإحصائية (يوم السبت) في الثامن عشر من فبراير عام 2006 عندما سجل في خماسية فريقه أمام ريال بيتيس بالدقيقة 85 من عمر المباراة التي انتهت بنتجية 5-1، بينما كانت آخر مباراة يسجل فيها ميسي في يومه المفضل كانت في الجولة الأولى من الليجا الموسم الحالي أمام ديبورتيفو ألافيس وسجل هدفين وانتهت المواجهة لصالح البلوجرانا بنتيجة 3-0.

وأوضحت سبورت أن الأمر الذي دعّم وصول ميسي إلى تسجيل أكبر عدد من أهدافه “يوم السبت” هو إقامة معظم مباريات فريقه خاصة في الدوري بهذا اليوم.

المعدل التهديفي لميسي في أيام الإسبوع:

السبت: 199 هدف

الأحد: 161 هدفًا

الاثنين: 4 أهداف

الثلاثاء: 66 هدف

الأربعاء: 108 هدف

الخميس: 14هدف

الجمعة: هدفين

واختتمت الصحيفة الإسبانية مشيرة إلى أن شهري يناير ومارس يشهدان أعلى معدل تهديفي بالنسبة للاعب الارجنتيني بواقع 77 هدف لكل منهما، يليه شهر سبتمبر (64 هدف)، بينما ينعدم المعدل التهديفي للاعب البلوجرانا في شهر يوليو.